أخبار الرياضة

ميلان المتصدر يستعيد توازنه بثتائية بشباك تورينو بالدوري الايطالي

ميلان

10.01.2021 | 14:12

استعاد ميلان المتصدر توازنه بعد أن مني في منتصف الأسبوع بهزيمة أولى للموسم على يد غريمه يوفنتوس حامل اللقب (1-3)، وذلك بفوزه على جار الأخير تورينو 2-صفر في "سان سيرو" ضمن المرحلة 17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم في لقاء شهد عودة السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

بعد أن تعثر أمام فرق متواضعة الى حد ما من عيار سمبدوريا وسبيتسيا وهيلاس فيرونا في القسم الأول من الموسم، واصل أتالانتا بدوره مشواره الصعودي وحقق انتصاره الثالث تواليا بتغلبه على مضيفه بينيفينتو 4-1.

على ملعب "سان سيرو"، عاد ميلان سريعا الى السكة الصحيحة وعوض الخسارة التي تلقاها الأربعاء أمام رجال لاعبه السابق أندريا بيرلو، ضامنا بذلك الخروج من المرحلة هو في الصدارة بعدما وسع الفارق موقتا عن جاره اللدود إنتر الى أربع نقاط قبل لقاء الأخير مع مضيفه روما الثالث الأحد في قمة المرحلة.

وحسم فريق المدرب ستيفانو بيولي الذي يجدد اللقاء مع تورينو الثلاثاء في "سان سيرو" أيضا في مسابقة الكأس الإيطالية، فوزه الثاني عشر في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بهدفين نظيفين، الأول عبر البرتغالي الشاب رافايل لياو بعد تمريرة من الإسباني إبراهيم دياز (25)، والثاني من ركلة جزاء انتزعها الأخير من أندريا بيلوتي ونفذها العاجي فرانك كيسيي بنجاح (36)، رافعا رصيده الى 6 أهداف في "سيري أ" هذا الموسم.

وغاب إبراهيموفيتش عن المباريات الثماني الأخيرة للفريق اللومباردي بسبب اصابة عضلية تعرّض لها في 22 تشرين الثاني الفائت في المباراة امام نابولي (3-1)، ثم تعرض أثناء التدريبات لإصابة جديدة في ربلة الساق أجلت عودته للملاعب، علما أنه غاب أيضا عن المراحل الثلاث الأولى نتيجة اصابته بفيروس كورونا.

ورغم استمرار غياب "ملهمه" الأرجنتيني أليخاندرو غوميز لاستبعاده عن الفريق بسبب توتر علاقته بالمدرب جان بييرو غاسبيريني، نجح اتالانتا في تحقيق فوزه الثالث تواليا والتاسع لهذا الموسم بتخطيه مضيفه بينيفينتو 4-1، ليصعد بذلك موقتا الى المركز الرابع على حساب يوفنتوس البطل وساسوولو ونابولي مع مباراة مؤجلة في جعبته.

سيريانيوز