أخبار الرياضة

جيمس يقود كليفلاند لتتويج بلقب دوري السلة الاميركي للمرة الأولى على حساب ووريرز

كليفلاند

20.06.2016 | 18:41

نجح النجم ليبرون جيمس في تنفيذ وعده وحل العقدة التي لازمت كليفلاند كافاليرز لأكثر من خمسة عقود وقاده للفوز على غولدن ستيت واريورز في المباراة السابعة التي حسمت تتويج كافاليرز للمرة الأولى بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين NBA التي يخسر فيها فريق (3-1) ثم يفوز بثلاث مباريات متتالية محققاً اللقب الإعجازي.
أقيمت المباراة في قاعة "أوركال أرينا" في أواكلاند بولاية كاليفورنيا معقل فريق غولدن ستايت أمام أكثر من 19500 متفرجاً.

ودخل غولدن ستايت ووريرز المباراة وهو حامل اللقب أربع مرات أعوام (1947 – 1956 – 1975 – 2015) علماً بأنه خسر في الدور النهائي ثلاث مرات أعوام 1948 – 1964 – 1967.

فيما بحث كليفلاند كافالييرز عن اللقب الأول في مسيرته، إذ خسر في الدور النهائي مرتين عامي 2007 و2015 وفي المرة الثانية خسر أمام ووريرز تحديداً بأربعة مباريات مقابل مباراتين في الدور النهائي.

وحظي غولدن ستايت قبل مواجهة الحسم، بتوقعات المراقبين وترجيحات مكاتب المراهنات بعد الموسم النظامي الخارق الذي قدمه فكان أفضل فريق في التاريخ من خلال تحقيق 73 انتصاراً مقابل 9 هزائم فقط، أي بزيادة فوز واحد على شيكاغو بولز بقيادة النجم السابق مايكل جوردان في موسم 1995-1996.

من جانبه حقق كليفلاند بقيادة جيمس، أفضل لاعب في الدوري 4 مرات، إنجازا نادراً من خلال فرض مباراة سابعة على منافسه، ولم يسبق إلا لفريقين فقط تحقيقه هما نيويورك نيكس (1951) ولوس انجليس ليكرز (1966)، لكن أيا منهما لم يستطع إحراز اللقب بخسارته المباراة الفاصلة.

ومثل اللقب التاريخي، مجداً خاصاً للملك ليبرون الذي عاد إلى كليفلاند بعد غياب دام أربعة مواسم قضاها مع فريق ميامي هيت، ووعد جماهير الفريق ومسؤوليه وقتها بتحقيق اللقب، وتمكن أخيراً من الوفاء بوعده محققاً أول لقب رياضي كبير لمدينة كليفلاند عقب فوزها بدوري كرة القدم الأميركي NFL عام 1964.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.