أخبار الرياضة

بداية قوية لغولدن ستايت حامل اللقب على ملعب كليفلاند في الدور النهائي لدوري السلة الاميركي

غولدن ستايت

03.06.2016 | 16:15

حقق غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب انطلاقة قوية في الدور النهائي أمام غريمه كليفلاند كافالييرز وتفوق عليه على أرضه 104-89 في النهائي السبعين من الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة.

وعلى ملعب "أوراكل أرينا" في أوكلاند-كاليفورنيا، قدم البديل شون ليفينغستون مباراة خارقة فسجل 20 نقطة في 27 دقيقة (8 من 10 محاولات) وسرق نجومية المباراة من زميله ستيفن كوري أفضل لاعب في الدوري.

ويستضيف ووريرز المباراة الثانية على ملعبه الأحد باحثاً عن مضاعفة الأرقام، علماً بأن الفائز في أربع مباريات يحرز اللقب.

واللافت أن كوري، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ البطولة، اكتفى بتسجيل 11 نقطة (4 من 15 محاولة)، على غرار ثاني نجوم الفريق كلاي تومسون صاحب 9 نقاط فقط (4 من 12 محاولة)، فتفوق بدلاء غولدن ستايت على بدلاء كليفلاند (45-10).

ومن المباريات الـ73 التي فاز فيها ووريرز في الدور المنتظم، لم يسجل الثنائي كوري-تومسون هذا العدد القليل من النقاط..

وكان غولدن ستايت تغلب على كليفلاند 4-2 في نهائي الموسم الماضي وتوج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 1975 والرابعة في تاريخه (فاز باللقب عامي 1947 و1956 عندما كان الفريق في فيلادلفيا)، حارماً جيمس من تحقيق عودة "خيالية" إلى فريق بداياته الذي تركه عام 2010 من أجل الانضمام إلى ميامي هيت حيث تذوق طعم التتويج مرتين على التوالي عامي 2012 و2013.

وهذه المرة الثالثة التي يخوض فيها كليفلاند نهائي الدوري إذ سبق أن تواجد في هذا الموقف عام 2007 بوجود "الملك" جيمس أيضاً حين مني الفريق بهزيمة قاسية على يد سان أنتونيو (صفر-4).

ولم تكن الأدوار الإقصائية سهلة على غولدن ستايت، خلافاً للموسم المنتظم الذي حطم فيه الرقم القياسي في عدد الانتصارات بعدما حقق 73 فوزاً في 82 مباراة ليمحي بذلك رقم شيكاغو بولز (72 فوزا)، إلا أن فريق المدرب كير أظهر بأنه يتمتع بالقوة الذهنية إلى جانب القوة الفنية بعدما أصبح عاشر فريق في تاريخ البطولة، والرابع في نهائي إحدى المنطقتين، الذي يحسم تأهله أمام أوكلاهوما سيتي بعد تأخره 1-3.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.