أخبار الرياضة

ووريرز يقلب الطاولة على أوكلاهوما ويضرب موعداً مع كليفلاند بنهائي دوري السلة الاميركي

غولدن ستايت

31.05.2016 | 21:30

قلب غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الطاولة على اوكلاهوما سيتي ثاندر بفوزه عليه في المباراة السابعة 96-88 ضمن نهائي المنطقة الغربية من بلاي اوف دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، ليضرب موعدا مع كليفلاند كافالييرز في اعادة لنهائي العام الماضي.

وكان أوكلاهوما على بعد فوز واحد من إقصاء بطل الموسم الماضي والصعود بدوره الى الدور النهائي لمواجهة كليفلاند حين تقدم في 3-1، لكن ستيفن كوري ورفاقه تداركوا الوضع في الوقت المناسب وحققوا ثلاثة انتصارات متتالية ليحسموا هذه السلسلة 4-3، ويتأهلوا إلى نهائي الدوري للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخ فريقهم الذي فاز باللقب الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 1975 والرابعة في تاريخه (اثنان عندما كان الفريق في فيلادلفيا).

ويتأهل الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في أربع مباريات من أصل سبع.

وكان غولدن ستايت أحرز اللقب في العام الماضي على حساب كليفلاند كافالييرز بالذات بقيادة نجمه ليبرون جيمس.

واجه غولدن ستايت، الذي حطم الرقم القياسي في عدد الانتصارات في الدور المنتظم في تاريخ الدوري عندما حقق 73 فوزاً في 82 مباراة ماحياً رقم شيكاغو بولز (72 فوزاً)، صعوبات كبيرة أمام أوكلاهوما في البلاي أوف، فبدأ الأخير السلسلة بفوز 108-102 في المباراة الاولى، ثم رد غولدن ستايت في الثانية 118-91، وعاد أوكلاهوما وانتزع المبادرة في المباراتين التاليتين ليتقدم 3-1 بعد فوزه فيهما 133-91 و118-94، واضعا حامل اللقب أمام ضغط الفوز في المباريات الثلاث المتبقية لتفادي فقدان اللقب.

وكان ووريرز عند حسن الظن واستعاد توازنه في المباراتين الخامسة والسادسة وحسمهما 118-94 و120-111 ليدرك التعادل 3-3 ويفرض مباراة حاسمة على ارضه أقيمت الاثنين، وكان لاعبوه على الموعد فيها خصوصاً نجمه المتألق كوري، أفضل لاعب في الدوري للموسم الثاني على التوالي.

وبات ووريرز عاشر فريق في تاريخ البطولة، والرابع في نهائي أحدى المنطقتين، الذي يحسم تأهله بعد تأخره 1-3.

وينطلق الدور النهائي بعد غد الخميس بضيافة غولدن ستايت الذي يخوض المباراتين الاوليين على ارضه، قبل ان يحل ضيفا على كليفلاند في مباراتين أيضاً.

وفي حال لم يحسم التأهل بعد المباراة الرابعة، يستضيف غولدن ستايت الخامسة وكليفلاند السادسة، وفي حال استمر التعادل يستضيف ووريرز السابعة الحاسمة لتحديد البطل.

ويخوض كليفلاند نهائي الدوري للمرة الثالثة في تاريخه بعد خسارته عام 2007 أمام سان انتونيو سبيرز صفر-4، والعام الماضي امام ووريرز 2-4.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.