أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد وتوتنهام الانكليزيان يضعان قدماً في ثمن نهائي الدوري الاوروبي

مانشستر يونايتد

19.02.2021 | 00:50

وضع مانشستر يونايتد وتوتنهام الانكليزيان قدمًا في الدور ثمن النهائي من الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بفوزين خارج الديار الخميس في ذهاب الدور الـ 32 على ملعبين محايدين برباعية نظيفة للأول على ريال سوسييداد الاسباني و4-1 للثاني على فولفسبيرغ النمسوي.

وخاض يونايتد وسوسييداد المباراة على ملعب "أليانز ستاديوم" الخاص بنادي يوفنتوس الإيطالي في مدينة تورينو بقرار من الاتحاد الاوروبي للعبة (ويفا) الذي نقل ايضًا مواجهة توتنهام وفولفسبيرغ الى ملعب "بوشكاش أرينا" في بودابست بسبب منع الضيوف القادمين من انكلترا دخول البلدين بسبب القيود المتعلقة بالحد من تفشي فيروس كورونا.

وسجل أهداف يونايتد الذي تأهل الى البطولة الاوروبية الرديفة بعد أن حل ثالثًا في مجموعته في دوري الابطال خلف باريس سان جرمان الفرنسي ولايبزيغ الألماني، البرتغالي برونو فرنانديش (27 و58)، ماركوس راشفورد (64) والويلزي دانيال جيمس (90).

ويمر يونايتد ثاني ترتيب الدوري الممتاز بفترة حذرة حيث تعادل في مباراتيه الأخيرتين في الـ "بريميرليغ" أمام مضيفه وست بروميتش وصيف متذيل الترتيب 1-1، وقبلها على أرضه أمام إيفرتون 3-3 تخللهما فوز صعب بعد التمديد على وست هام في الدور الخامس من الكأس المحلية.

وقطع توتنهام خطوة كبيرة نحو الدور ثمن النهائي باكتساحه فولفسبيرغ 4-1 على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست بسبب التدابير المتخذة من حكومة فيينا للحدّ من تفشي فيروس كورونا.

ويمر توتنهام بفترة صعبة إثر سلسلة من النتائج السيئة، حيث خسر في خمس من مبارياته الست الاخيرة، ما ضاعف الضغوطات على مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الفائز بمسابقة "يوروبا ليغ" مرتين في السابق مع يونايتد وبورتو البرتغالي.

وسجل أهداف سبيرز المتألق الكوري الجنوبي سون هوينغ-مين برأسية منخفضة بعرضية من الويلزي غاريث بايل (13) قبل ان يسجل الأخير الثاني بعدما مراوغة جميلة على يمين المنطقة قبل ان يسدد بيسراه من زاوية ضيقة (28)، والبرازيلي لوكاس مورا الذي قام يمجهود فردي رائع على الراوق الايسر وتوغل الى داخل المنطقة مراوغًا الدفاع ومسددا كرة زاحفة (34) قبل ان يضيف مواطنه كارلوس فينيسيوس الأخير (88).

فيما أحرز مايكل ليندل هدف فولفسبيرغ الوحيد من ركلة جزاء (55).

فيما تعثر ثالث ممثلي انكلترا ليستر سيتي بتعادل سلبي مع مضيفه سلافيا براغ التشيكي.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.