أخبار الرياضة

سان أنطونيو وكليفلاند كافالييرز أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بدوري السلة الاميركي

باركر

27.04.2016 | 01:11

بات سان أنطونيو سبيرز وكليفلاند كافالييرز أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية والشرقية على التوالي في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.

في المنطقة الغربية، حسم سان أنطونيو تأهله بفوزه على ممفيس غريزلير 116-95 في المباراة الرابعة بينهما في الدور الأول من البلاي أوف.

وحقق سان أنطونيو سبيرز العلامة الكاملة في مواجهته لغريزلير الذي عانى الأمرين بسبب الإصابات الكثيرة التي ضربت صفوفه أبرزها لعملاقه الإسباني مارك غاسول.

ويلتقي سبيرز في الدور المقبل مع أوكلاهوما سيتي ثاندر أو دالاس مافريكس، ويتقدم الأول بثلاثة انتصارات مقابل هزيمة واحدة.
يذكر أن الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 من 7 مباريات يتأهل إلى الدور التالي.

وكان سان أنطونيو تفوق بسهولة أيضاً في المباريات الثلاث الأولى وحسمها 106-74 و94-68 و96-87.

من جهته، تأهل كليفلاند كافالييرز أيضاً إلى الدور الثاني من البلاي أوف (نصف نهائي المنطقة الشرقية) بعد أن تقدّم على ديترويت بيستونز 4-صفر بفوزه عليه في المباراة الرابعة 100-98.

ويلتقي كليفلاند في الدور الثاني اتلانتا هوكس او بوسطن سلتيكس، وفاز بوسطن على أتلانتا 104-95 بعد التمديد في المباراة الرابعة ليتعادلا 2-2.

خطا غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب خطوة إضافية نحو الدور الثاني (نصف نهائي المنطقة الغربية) بتقدّمه على هيوستن روكتس 3-1 إثر تغلبه عليه 121-94 في المباراة الرابعة.

لكن ستيفان كوري نجم ووريرز تعرض مجدداً إلى الإصابة في الربع الثاني حين انزلق ووقع على ركبته اليمنى، ولم يكمل بعدها المباراة برغم عملية الإحماء قبل انطلاق الربع الثالث.

سيريانيوز