الأخبار المحلية

مقتل 3 جنود أتراك وإصابة 11 آخرين بهجوم لـ"داعش" قرب الباب شمال سوريا

21.12.2016 | 12:46

أعلن التلفزيون التركى، يوم الاربعاء، عن مقتل 3 جنود اتراك واصابة 11 آخرين، بهجوم شنه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قرب مدينة الباب شمال سوريا.

وقال الجيش التركي في بيان ان قوات "الجيش الحر" تمكنت من إحكام السيطرة على طريق حلب – الباب البري، عقب عملية إطلاق نار كثيفة.

ولفت البيان الى ان "عملية درع الفرات" التي تنفذها المعارضة السورية بدعم جوي وبري تركي منذ 24  آب الماضي، لا تزال متواصلة للسيطرة على مدينة الباب.

وذكر البيان ان المقاتلات التركية دمرت 48 هدفًا لتنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة الباب بريف حلب السورية، وأن وحدات الكشف عن المتفجرات التركية، أبطلت مفعول 53 قنبلة مصنعة يدويًا، في المناطق المحررة من أيدي عناصر التنظيم.

وأوضح البيان أن 4 جنود أتراك أصيبوا، إثر انفجار قنبلة يدوية خلال عبور عربة عسكرية في المنطقة، دون توضيح خطورة الإصابات.

وكانت هيئة الاركان التركية, اعلنت يوم الاثنين, عن مقتل احد جنودها واصابة 9 اخرين بجروح بانفجار سيارة مفخخة قرب مدينة الباب بريف حلب.

وسقط عدد من الجنود الاتراك, خلال بدء الجيش التركي عملياته في سوريا منذ اب الماضي, في هجمات ومعارك مع تنظيم "داعش".

وتعارض الحكومة السورية التدخل التركي في سوريا وتعتبره "عدوانا ", في حين اعلنت تركيا مرارا, على لسان عدد من مسؤوليها, ان العملية في شمال سوريا مستمرة حتى طرد "داعش"، وازالة كل الأخطار التي تهدد أمن تركيا من على الحدود المشتركة.

وبدأت فصائل معارضة سورية مدعومة من انقرة, في 24 اب الماضي, عملية عسكرية في الشمال السوري, حيث انتزعت عدة قرى وبلدات شمال حلب اهمها جرابلس ودابق وصوران.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.