الأخبار المحلية

ضمن عملية "درع الفرت" ..القوات التركية تقصف 40 هدفا لـ"داعش" شمال سوريا

21.10.2016 | 12:45

كشفت القوات التركية أنها قصفت يوم الخميس، 40 هدفا لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، و6 أهداف لوحدات "حماية الشعب الكردية" (ب ي د) ، شمالي سوريا، ضمن عملية درع الفرات.

وقال بيان صدر عن الجيش التركي نقلته وكالة (الأناضول) أن استهداف تلك المواقع، أسهم في تضييق الخناق على أعضاء المنظمتين الإرهابيتين، وتقليل قدرة عناصرهما على المناورة.

كما ذكر البيانإن 3 من عناصر المعارضة السورية قتلوا، وأصيب 11 آخرون، في تفجير سيارتين مفخختين نفذهما عناصر "داعش" في مدينة أعزاز وقرية تركمان بارح، شمالي حلب، أمس

ولفت البيان إلى أن عملية إزالة الألغام والمتفجرات يدوية الصنع من المناطق التي حُررت من سيطرة داعش خلال العملية مستمرة، كما تستمر الطلعات الجوية الاستكشافية للطائرات التركية بدون طيار على الحدود التركية السورية.

وكان الجيش التركي قال في بيان يوم الخميس ان مقاتلات تركية نفذت 26 ضربة جوية على 18 هدفا لمسلحي وحدات "حماية الشعب الكردية" في شمال سوريا وقتلت ما بين 160 إلى 200 منهم، الأمر الذ رد عليه الجيش النظامي بالتهديد بإسقاط اي مقاتلة تركية تحاول مجددا خرق الأجواء السورية.

ويواصل الجيش التركي عملياته في ريف حلب الشمالي تحت اسم "درع الفرات", والتي بدأت 24 آب الماضي, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.