أخبار الرياضة

سيرينا وليامز تبلغ الدور الرابع وتصطدم بالروسية شارابوفا ببطولة فرنسا المفتوحة

سيرينا وليامز

03.06.2018 | 00:07

بلغت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس، حاملة الرقم القياسي بعدد الالقاب الكبرى في عصر الاحتراف (23)، الدور الرابع (ثمن النهائي) لبطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، ثانية البطولات الاربع الكبرى، بفوزها السهل على الألمانية جوليا غورغيس الحادية عشرة 6-3 و6-4.

واحتاجت سيرينا، المصنفة أولى عالميا سابقا والعائدة حديثا من إجازة أمومة امتدت لأكثر من عام، الى ساعة و16 دقيقة فقط لتحجز بطاقتها الى الدور الرابع، حيث ستتواجه مع غريمتها الروسية ماريا شارابوفا الفائزة السبت ايضا على التشيكية كارولينا بليسكوفا السادسة بنتيجة سهلة 6-2 و6-1، في مباراة لم تستمر أكثر من 59 دقيقة.

وخلافا لمباراتها في الدور الثاني حين تخلفت بمجموعة امام الاسترالية اشلي بارتي قبل ان تنتفض وتحسم اللقاء، لم تجد الأميركية البالغة 36 عاما صعوبة في حسم مواجهتها الأولى مع غورغيس منذ 2011، محققة فوزها الثالث على الالمانية من أصل ثلاث مواجهات بينهما.

والأهم سيكون في الدور المقبل عندما تستعيد سيرينا، وصيفة البطولة الفرنسية لعام 2016 وبطلة 2002 و2013 و2015، خصومتها مع شارابوفا بطلة 2012 و2014 والتي تشارك للمرة الأولى في رولان غاروس منذ عودتها الى المنافسات العام الماضي من إيقاف 15 شهرا على خلفية المنشطات.

والتقت شارابوفا وسيرينا 21 مرة سابقا، وتتفوق الأميركية بشكل كبير بفوزها في 19 مباراة، منها 18 تواليا.

وغابت سيرينا طوال الموسم بهدف التفرغ للحمل ثم ولادة طفلتها أليكسيس أولمبيا في ايلول، ولا تشارك في رولان غاروس كمصنفة كما جرت العادة، وذلك بعدما تراجعت الى المركز 451 حاليا، بل حصلت على تصنيف محمي سمح لها بتفادي الأدوار التمهيدية.

سيريانيوز

سامر رضوان: "دقيقة صمت" صرخة في وجه السلطة

قال الكاتب سامر رضوان مؤلف مسلسل "دقيقة صمت" الذي يعرض حاليا على عدد من القنوات الفضائية العربية، "أن العمل هو ملك للسوريين جميعا، الشارع المؤيد والشارع المعارض على حد سواء".