أخبار الرياضة

 رافايل نادال الى نهائي فرنسا المفتوحة للمرة 14 على حساب الالماني زفيريف المصاب

رافايل نادال

04.06.2022 | 13:03

بعد ثلاث ساعات مثيرة من اللعب، صعد الإسباني رافايل نادال لنهائي فرنسا المفتوحة للتنس للمرة 14 الجمعة بعد أن أجبرت إصابة في الكاحل ألكسندر زفيريف المصنف الثالث على الانسحاب من مباراتهما في الدور قبل النهائي بينما كان اللاعب الألماني يتأخر 7-6 و6-6.

وارتقت المباراة بين الإسباني الحاصل على 13 لقبا في رولان غاروس المقامة على ملاعب رملية وهو رقم قياسي واللاعب الألماني الرائع الذي يقدم بدون شك أفضل لمحات من التنس في مسيرته لمستوى التوقعات لمدة ثلاث ساعات و13 دقيقة.

وتبادل اللاعبان الضربات من على الخط الخلفي وكسر الإرسال في عدة مناسبات كما أهدرا العديد من النقاط لحسم المجموعة. وأهدر زفيريف أربع نقاط لحسم المجموعة خلال الشوط الفاصل للمجموعة الأولى.

وتسبب اللاعب الألماني في مشاكل كثيرة لنادال قبل أن يسقط على الأرض ويصرخ من الألم بعدما أصيب بالتواء في الكاحل الأيمن أثناء محاولة مطاردة ضربة من نادال في النقطة الأخيرة من الشوط 12 في المجموعة الثانية. ونقل على كرسي متحرك إلى خارج ملعب فيليب شاترييه.

وبعد عدة دقائق خارج الملعب عاد اللاعب الألماني على عكازات وقرر الانسحاب. وسيلتقي نادال، الذي أكمل 36 عاما ويطارد لقبه 22 في البطولات الأربع الكبرى ليمدد رقمه القياسي، مع النرويجي كاسبر رود الفائز على الكرواتي مارين شيليتش، في النهائي يوم الأحد.

وكان زفيريف البالغ عمره 25 عاما، والساعي للفوز بأول ألقابه الكبرى، ندا لنادال خلال مباراة اليوم حيث أهدر اللاعبان نقاطا لحسم المجموعة الأولى قبل أن يتفوق نادال في الشوط الفاصل بعد 91 دقيقة.

ومع إغلاق سقف ملعب فيليب شاترييه بسبب الأمطار في العاصمة الفرنسية أخفق نادال في الحفاظ على ضربة إرساله في المجموعة الثانية ليتقدم زفيريف 5-3. لكن اللاعب الألماني فشل في حسم المجموعة لصالحه وكسر نادال إرساله مستفيدا من سلسلة من الأخطاء التي ارتكبها اللاعب الألماني من بينها ثلاثة أخطاء مزدوجة ليعادل النتيجة. ورفض زفيريف الاستسلام قبل إصابته في الكاحل.

سيريانيوز

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.