أخبار الرياضة

البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا تتوج بلقبها الثاني في بطولة رولان غاروس الفرنسية

البولندية إيغا شفيونتيك

05.06.2022 | 12:57

احرزت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا، لقبها الثاني في بطولة رولان غاروس الفرنسية الكبرى في كرة المضرب، بفوزها الساحق السبت على الأمريكية اليافعة كوكو غوف 6-1 و6-3 في ساعة و8 دقائق.

ورفعت شفيونتيك (21 عاما)، المتوجة في رولان غاروس عام 2020، رصيدها إلى 35 فوزا متتاليا معادلة رقم الأمريكية فينوس وليامس الأفضل في الألفية الثالثة ومحرزة لقبها التاسع في مسيرتها الشابة والسادس تواليا هذه السنة بعد الدوحة، إنديان ويلز، ميامي، شتوتغارت وروما.

وهذا اللقب الكبير الثاني لشفيونتيك (21 عاماً) في مسيرتها بعد أول في رولان غاروس أيضاً عام 2020 على الأميركية صوفيا كينن، وتعود خسارتها الأخيرة إلى 16 شباط/فبراير الفائت.

كما هو اللقب التاسع في مسيرتها الشابة والسادس توالياً هذا العام بعد دورات الدوحة وإنديان ويلز وميامي وشتوتغارت وروما، بينها أربعة في بطولات الألف دبليو تي ايه. وتهيمن شفيونتيك على تنس السيدات هذا الموسم، خصوصاً بعد الاعتزال المفاجئ للأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً سابقاً.

واستهلت شفيونتيك بقوة مواجهة من طرف واحد دامت ساعة و8 دقائق فقط على ملعب فيليب شاترييه، فكسرت إرسال خصمتها مرتين متقدمة 4-صفر.

 لم تسمح لها بالتقاط أنفاسها كثيراً، فبرغم تقليصها الفارق إلى 1-4، حسمت المجموعة الأولى 6-1 بعد 35 دقيقة، وهي الأولى التي تخسرها غوف في البطولة الحالية.

لكن بداية الثانية جاءت مخالفة، فنفضت غوف (18 عاماً) الغبار عنها كاسرة إرسال ابنة العاصمة وارسو وعززتها بتقدمها 2-صفر.

استعادت البولندية الشرسة هوايتها، ففازت بإرسالها ثلاث مرات وكسرت إرسال خصمتها اليافعة مرتين لتتقدّم 5-2.

قلصت غوف الفارق بصعوبة على إرسالها إلى 3-5، قبل أن تحسم الأولى عالمياً الشوط التالي والمجموعة 6-3 في 33 دقيقة، وتعلن نهاية مباراة لم ترق إلى مستوى تشويق المباريات النهائية للبطولات الكبرى، نظراً للهيمنة الكاسحة لشفيونتيك خصوصاً في المجموعة الأولى.

سارعت البولندية التي هزمت غوف مرة ثالثة توالياً ولم تخسر سوى مجموعة واحدة في الدور الرابع، إلى المنصة لتهنئة فريقها وعائلتها ومواطنها هداف نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم روبرت ليفاندوفسكي

سيريانيوز

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.