أخبار الرياضة

نادال يسحق المصتف أول عالمياً ديوكوفيتش ويتوج بلقب فرنسا المفتوحة للمرة الثالثة عشرة

رافايل نادال

11.10.2020 | 22:22

للمرة الثالثة عشرة في مسيرته الرياضية، أحرز الإسباني رافايل نادال المصنف الثاني عالميا الأحد لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، إحدى بطولات الغراند سلام الأربع، بعد فوزه على المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك دجيوكوفيتش.

ومدد نادال رقمه القياسي في رولان غاروس بإحراز اللقب 13 مرة ويعادل أيضا الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرير في البطولات الكبرى البالغ 20 بطولة. 

وبعد 15 عاما من لقبه الأول في البطولات الكبرى في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب في العام 2005، كرّر الاسباني رفايل نادال هذا الانجاز 12 مرة ليحقق الاحد لقبه الثالث عشر على ملاعب غاروس الترابية دخل من خلاله التاريخ من بابه الواسع معادلا الرقم القياسي لعدد الالقاب في البطولات الكبرى عبر التاريخ المسجلة باسم غريمه الازلي وصديقه السويسري روجيه فيدرر (20).

أكد نادال مجددا أنه "ملك" الملاعب الترابية عندما اكتسح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا بنتيجة هائلة 6-صفر، 6-2 و7-5، لينهي البطولة من دون خسارة أي مجموعة.

وأحرز نادال المصنف ثانيا لقبه الرابع تواليا وفوزه المئة على ملاعب رولان غاروس مقابل هزيمتين فقط منذ بداياته في العام 2005، ليحرم ديوكوفيتش من تحقيق لقبه الثامن عشر في البطولات الكبرى والثاني في باريس بعد عام 2016.

وأحرز دجيوكوفيتش خمسة ألقاب كبرى على التوالي منذ خسارته أمام ستانيسلاس فافرينكا في نهائي أستراليا المفتوحة 2016، لكن نادال لم يتأثر على ملعبه المفضل رغم التصميم الجديد للاستاد في وجود سقف وغياب الجماهير في خضم أزمة كوفيد-19.

سيريانيوز