أخبار الرياضة

الإصابة تغتال حلم سيرينا وليامز.. ونادال حامل اللقب يبلغ الدور الثالث ببطولة فرنسا المفتوحة

سيرينا وليامس

30.09.2020 | 23:13

أعلن منظمو بطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، المقامة هذا العام في موعد جديد بسبب تداعيات فيروس "كوفيد-19"، عن انسحاب النجمة الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس بسبب الإصابة، ما سيؤجل حلمها بإحراز لقبها الرابع والعشرين في بطولات الغراند سلام.

وكان من المفترض أن تتواجه ابنة الـ39 عاماً في الدور الثاني الأربعاء مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا، لكن يبدو أن الإصابة التي تعاني منها في وتر أخيل والتي أجبرتها أيضاً على عدم المشاركة في دورة روما، حرمتها من مواصلة المشوار في البطولة الفرنسية ومحاولة الفوز بلقبها الأول في الغراند سلام منذ بطولة أستراليا المفتوحة أوائل 2017.

واضطرت سيرينا الى استدعاء الطبيب المعالج خلال مباراتها في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز في وقت سابق من الشهر الحالي بعد إصابتها في وتر أخيل، لكنها أكملت اللقاء وخسرته أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا قبل أن تعلن لاحقاً عدم مشاركتها في دورة روما.

وكانت سيرينا تمني النفس بأن تذهب في رولان غاروس حتى النهاية والفوز باللقب الرابع لها في البطولة الفرنسية بعد أعوام 2002 و2013 و2015، لأن ذلك سيسمح لها بمعادلة الرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب في عصري الهواة والاحتراف والمسجل باسم الأسترالية مارغاريت كورت (24).

وضمن بطولة الرجال، واصل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً بنجاح حملة الدفاع عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة ببلوغه الدور الثالث إثر فوزه السهل على الأميركي ماكينزي ماكدونالد 6-1 و6-صفر و6-3 .

واحتاج نادال الساعي إلى اللقب الثالث عشر في رولان غاروس والـ20 في الغراند سلام لمعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة السويسري روجيه فيدرر، أبرز الغائبين بسبب عملية جراحية في الركبة ستبعده حتى نهاية الموسم، إلى ساعة و40 دقيقة للتخلص من عقبة ماكدونالد حيث خسر أربعة أشواط فقط، وحقق 31 ضربة رابحة مع 15 خطأ مباشرا فقط.

ونجح الماتادور في كسر إرسال منافسه سبع مرات من أصل ثمان محاولات دون أن يخسر إرساله ليضرب موعدا مع الإيطالي ستيفانو ترافاغليا الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري الرابع عالميا سابقا والـ35 حاليا 6-4 و2-6 و7-6 (9-7) و4-6 و6-2.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.