أخبار الرياضة

نادال يهزم غريمه التاريخي جوكوفيتش ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة

نادال

01.06.2022 | 09:43

أكد نجم كرة المضرب، الإسباني رفائيل نادال مرة أخرى رغبته في تمديد رقمه القياسي وحصد لقبه22  في البطولات الأربع الكبرى بعد انتصاره ليل الثلاثاء على منافسه التاريخي نوفاك جوكوفيتش بنتيجة 6-2 و4-6 و6-2 و7-6 في مباراة مثيرة بدور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

ووصل بطل رولان غاروس، الذي خسر أمام جوكوفيتش المصنف الأول عالميا في قبل النهائي هنا العام الماضي، 13 مرة إلى باريس عقب إصابتين أعاقتا استعداداته.

وبعد نجاته بالفعل من مواجهة في خمس مجموعات أمام الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم في الدور الماضي، بات اللاعب الإسباني، الذي خسر ثلاث مرات فقط في فرنسا المفتوحة منذ مشاركته الأولى في 2005، يعرف كل متر في ملعب فيليب شاترييه الرائع ليدفع جوكوفيتش ثمن ذلك.

ولا يزال اللاعب الصربي يملك 20 لقبا كبيرا بعد حرمانه من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة العام الحالي بسبب قرار من السلطات المحلية عقب رفضه التطعيم ضد كوفيد-19، ليتوج نادال باللقب.

وفي يوم وداع الإسباني الواعد كارلوس ألكاراز، الذي يصفه الكثيرون بأنه خليفة مواطنه المخضرم، للبطولة بدأ نادال في توجيه الضربات إلى جوكوفيتش حامل اللقب في بداية مثيرة للمباراة التي أقيمت تحت الأضواء.

وعاد جوكوفيتش للمباراة بفوزه بالمجموعة الثانية في 88 دقيقة، لكن نادال البالغ 35 عاما والمدعوم من جماهير باريس نجح في حسم الانتصار في أربع مجموعات رغم تراجعه في الرابعة ليضرب موعدا مع الألماني ألكسندر زفيريف لحجز مقعد في النهائي يوم الأحد المقبل.

وفي وقت سابق فاز زفيريف على ألكاراز في أربع مجموعات.

وحدد فوز نادال بالشوط الافتتاحي في عشر دقائق والإرسال مع جوكوفيتش إيقاع مواجهة من العيار الثقيل.

وكسر نادال إرسال اللاعب الصربي للمرة الثانية بضربة أمامية ناجحة بمحاذاة الخط الجانبي للملعب، قبل حسم المجموعة الأولى والإرسال معه عندما ارتكب جوكوفيتش تاسع خطأ سهل.

وتأخر اللاعب الصربي 3-صفر في المجموعة الثانية، لكن كرة قصيرة خلف الشبكة نفذها نادال بشكل سيء سمحت لجوكوفيتش بالعودة للمباراة.

وفي نقطة تحول في الشوط السادس الذي استمر 18 دقيقة، كسر اللاعب الصربي إرسال نادال في محاولته الخامسة عندما ذهبت ضربة خلفية من اللاعب الإسباني خارج الملعب.

ونجح نادال في التعادل 4-4 لكنه تعثر والإرسال معه والنتيجة 5-4 ليدرك جوكوفيتش التعادل.

ومع ذلك بدأ نادال المجموعة الثالثة بنفس الأداء الذي بدأ به المباراة ليتقدم 4-1 مستفيدا من خطأ سهل آخر من جوكوفيتش.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.