أخبار الرياضة

نيوكاسل يجبر المان سيتي على التعادل ويخطف نقطة ثمينة في صراعه للهروب من الهبوط

مان سيتي مع نيوكاسل

20.04.2016 | 00:14

سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-1 الثلاثاء على ملعب "سانت جيمس بارك" في مباراة مؤجلة ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وافتتح سيرجيو أجويرو التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 14، قبل أن يعادل فورنون أنيتا النتيجة للفريق المضيف في الدقيقة 31.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 61 نقطة في المركز الثالث الذي يستطيع أرسنال استعادته بوجود مباراة مؤجلة له أيضا الخميس أمام وست بروميتش ألبيون، والتي يدخلها وفي حوزته 60 نقطة.

أما نيوكاسل فأصبح رصيده 29 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق نقطتين وراء نوريتش سيتي صاحب المركز السابع عشر الذي يبقي صاحبه في الدوري الممتاز.

بداية نيوكاسل في المباراة كانت واعدة، فرفع تاونسند عرضية نحو منطقة جزاء مانشستر سيتي قابلها سيسيه برأسه هزت الشباك من خارج سقف المرمى في الدقيقة الخامسة.

لكن مانشستر سيتي أخمد فورة منافسه عن طريق هدف في الدقيقة 14 عندما نفذ الظهير الصربي ألكسندر كولاروف ركلة حرة استقبلها الهداف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو برأسه في الشباك، وهو الهدف رقم 100 للنجم الارجنتيني في الدوري الممتاز، لكنه هدف مثير للجدل لأن الإعادة التلفزيونية أثبتت وقوفه متسللا بوضوح تام لحظة تنفيذ الركلة الحرة.

وبات أجويرو الذي رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 21، ثاني أسرع لاعب يصل إلى الهدف رقم 100 في الدوري الممتاز بعد ألن شيرر الذي سجل مئويته الأولى في 124 مباراة فقط مقابل 147 مباراة لمهاجم أتلتيكو مدريد السابق.

عودة المدافع البلجيكي كومباني إلى دفاع مانشستر سيتي لم تبشر بالخير رغم تفاؤل الجمهور، فلم ينجح في إبعاد الكرة رغم عدم وجود ضغط شديد حوله، ليخطفها موسى سيسوكو ويسدد في مكان وقوف حارس سيتي جو هارت، لتضيع فرصة إحراز هدف التعادل الذي تحقق لاحقا في الدقيقة 31، عندما مر فورنون أنيتا من الجهة اليمنى متجاوزا كولاروف قبل أن يسدد بعنف لتصطدم الكرة بالقائم البعيد وتدخل المرمى، وهو الهدف الأول لأنيتا منذ أذار العام 2014.

وأهدر فاليندوم فرصة لا تعوض لحصد نقاط اللقاء، عندما تخطى بكرته كل من كومباني وكولاروف قبل أن يسدد كرة قوية نحو القائم القريب تصدى لها جو هارت باقتدار في الدقيقة 88.

سيريانيوز