أخبار الرياضة

الارجنتين تثأر من تشيلي حاملة اللقب بغياب ميسي في كوبا أميركا

الارجنتين

07.06.2016 | 11:00

ثأر منتخب الأرجنتين لخسارته أمام تشيلي بركلات الترجيح (1-4) في المباراة النهائية لبطولة كوبا أميركا العام الماضي، بفوزه عليه (2-1) في النسخة المئوية المقامة في الولايات المتحدة الأميركية، ضمن منافسات المرحلة الأولى للمجموعة الرابعة.

ولم يتأثر منتخب "التانغو" لغياب نجمه الأوّل لاعب برشلونة الإسباني وأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي الذي جلس على مقاعد الاحتياط بعد تعرّضه لإصابة في ظهره خلال المباراة الودّية امام الهندوراس.

قدم لاعبو الأرجنتين مباراة ممتازة، تفوقوا خلالها على أبطال النسخة الماضية على مدار دقائقها، دون أن يمنحونهم الفرصة الكافية لشن هجمات تتسم بالخطورة، فكانت منطقة حارس مرمى مانشستر يونايتد الأرجنتيني سيرجيو روميرو أكثر أماناً من نظيره التشيلي حارس برشلونة الإسباني كلاوديو برافو الذي عانى كثيراً لما سببه أنخل دي ماريا وغونزالو هيغواين وبانيغا وزملائهم من ضغط عليه.

جاء الهدف الأوّل في الدقيقة 51 من صناعة بانيغا وتسجيل دي ماريا، ليرد الثاني له الهدية بعد 8 دقائق بعدما أرسل له تمريرة حاسمة سجّل منها هدفه الشخصي.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها أحرز البديل خوسيه بدرو فونزاليدا هدف تقليص الفارق، بعد خطأ من روميرو، الذي لم يقدر الكرة بشكل صحيح.

وتصدر المنتخب الأرجنتيني ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع باناما التي فازت بدورها على بوليفيا بنفس النتيجة (2-1)، ليأتي خلفهما كل من حاملي اللقب وبوليفيا.

سيريانيوز