أخبار الرياضة

"هاتريك" ميسي يقود الارجنتين لربع النهائي وتشيلي تنعش آمالها بالتأهل بكوبا امريكا

ليونيل ميسي

11.06.2016 | 19:29

قاد ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، ونجم نادي برشلونة الإسباني منتخب بلاده الأرجنتين إلى الدور ربع النهائي للنسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم، التي تقام في الولايات المتحدة الأميركية حتى 26 من الشهر الحالي، بفوز عريض على بنما (5-0)، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجوعة الرابعة.

ودخل ميسي بديلاً في الدقيقة 61 بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدّم الارجنتين بهدف دون مقابل، ليسجّل "هاتريك" خلال 26 دقيقة.

وافتتحت الأرجنتين التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق نيكولاس أوتاميندي، ليضيف ميسي ثلاثيته في الدقائق (68، 78 و87)، ويختتم بعدها سيرجيو أغويرو مهرجان الأهداف في الدقيقة الأخيرة.

بنما الذي لعب منذ الدقيقة 31 بعشرة لاعبين عد طرد نيبال جودوي لحصوله على الإنذار الثاني، أظهر كثيراً من الشجاعة في مواجهة وصيف النسخة الماضية، لكن لم تتاح له الفرصة الكافية لتشكيل تهديد مباشر على مرمى سيرجيو روميرو.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 6 نقاط، وضمن مكاناً له في الدور القادم، ويأتي خلفه منتخبا تشيلي وبنما بثلاث نقاط، مع تقدم الأوّل بفارق الأهداف، في حين تأتي بوليفيا في المركز الأخير بدون نقاط.

وضمن نفس المجموعة، احتاج منتخب تشيلي حامل اللقب لعشرة دقائق إضافية ليفوز على نظيره البوليفي (2-1)، ويحيي آماله بالتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وكان حاملو اللقب قاب قوسين أو أدنى من الخروج بنقطة واحدة، من المباراة وبالتالي انخفاض نسبة الأمل بالتأهل، غير أن ركلة جزاء احتسبها الحكم في الوقت بدل عن ضائع غيرت الحسابات ومنحتهم ثلاث نقط ثمينة حافظت على بقائهم بين المرشحين للدور المقبل، لينعش آماله في رحلة الدفاع عن اللقب القاري الذي أحرزه على ملعبه في العام الماضي وليعوض خسارته أمام الأرجنتين (1-2) في الجولة الأولى.

وكان نجم بايرن ميونيخ الالماني ارتورو فيدال صاحب الفضل بالهدفين ، اللذين وضعا بلاده في المرتبة الثانية على لائحة الترتيب بفارق ثلاث نقاط خلف الأرجنتين ويتقدم على بنما بفارق الأهداف، في حين ودّعت بوليفيا البطولة بعد خساراتين أمام بنما وتشيلي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.