أخبار الرياضة

بعد ريو 2016..إيقاف روسيا عن المشاركة بدورة بيونغتشانغ البارالمبية كوريا 2018

روسيا

30.08.2016 | 11:10

أعلنت للجنة الأولمبية الدولية إيقاف روسيا عن المشاركة في دورة بيونغتشانغ البارالمبية الشتوية في كوريا الجنوبية 2018 بسبب برنامج ترعاه الدولة للمواد المحفزة للأداء الرياضي.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الروسية لذوي الاحتياجات الخاصة أحدث عقوبة فرضتها اللجنة الأولمبية الدولية لذوي الاحتياجات.
 

وذكرت اللجنة الأولمبية الروسية لذوي الاحتياجات على موقعها على الإنترنت "القرار الذي اتخذته اللجنة الأولمبية الدولية لذوي الاحتياجات وأيدته محكمة التحكيم الرياضية ويخص استبعاد الرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة من أولمبياد ريو 2016 امتد ليشمل الأولمبياد الشتوي في بيونغتشانغ 2018".

وكانت محكمة التحكيم الرياضية التي تتخذ من لوزان مقراً لها - وهي أعلى محكمة رياضية - رفضت طعناً من اللجنة الأولمبية الروسية لذوي الاحتياجات ضد قرار حظر مشاركة الرياضيين الروس في ريو.

ويعني قرار استبعاد البعثة الروسية أنّ 260 رياضياً على الأقل سيغيبون حالياً عن الأولمبياد التي ستقام في الفترة من 7 وحتى 18 أيلول المقبل.

وتقدمت روسيا بالتماس ضد قرار المحكمة الرياضية أمام المحكمة الاتحادية السويسرية استناداً لوجود خطأ إجرائي فيما لا يشمل الطعن النظر لوقائع وبيانات القضية.

وذهبت اللجنة الأولمبية الدولية لذوي الاحتياجات لأبعد من اللجنة الأولمبية الدولية التي لم تفرض حظراً شاملاً على مشاركة روسيا في أولمبياد ريو التي اختتمت الأحد الماضي وتركت القرار في أيدي الاتحادات الرياضية الدولية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.