أخبار الرياضة

برونزيتان وذهبية للعرب في اليوم الرابع عشر من أولمبياد ريو 2016

أولمبياد الريو

20.08.2016 | 19:09

نجح التونسي أسامة الوسلاتي من إضافة برونزية جديدة لبلاده عندما أحرز برونزية التايكوندو، وذلك بعد حصول العرب على ميداليتين في هذه اللعبة, فيما اكد العملاق الجاميكي اوساين بولت أنّه الأميز من بوابة التتابع والكينية شيرويوت تسطع في سباق الـ5 آلاف متر، والألمانيات يحصدن ذهب كرة القدم.

ولم يكتف التايكواندو العربي بما حققه عبر ذهبية الأردني أبوغوش وبرونزية المصرية هداية ملاك، وعاد في اليوم الرابع عشر من أولمبياد ريو ليصنع الحدث مجدداً بهوية المتألق التونسي الواعد أنيس الوسلاتي (20 عاماً ووزن تحت 80 كلغ) الذي أهدى بلاده برونزيتها الثالثة في المحفل العالمي بعد مواطنتيه إيناس البوبكري في المبارزة ومروى العمري في المصارعة.

وفي مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية، نجح "ابن الخضراء" في التفوق الواضح على البطل الأميركي الشهير صاحب الصولات والجولات في بطولات التايكواندو، ستيفن لوبيز بنتيجة عريضة 14-5.

وكان الوسلاتي قادراً على الذهاب أبعد من البرونز غير أنّه انهزم في مباراة مثيرة كان قريباً فيها من التأهل إلى نصف النهائي (7-6) أمام البطل الإيفواري شيخ صلاح جونيور سيسيه، الذي نال لاحقاً الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ كوت ديفوار في الأولمبياد بتغلبه في النهائي على خصمه البريطاني محمد لوتالو.

من الأحداث التي استقطبت الأنظار بقوة في هذا اليوم الأولمبي، سباق التتابع (4 في 100 م) للرجال والسيدات، حيث أبدع منتخب جامايكا للرجال بقيادة زعيمه أوساين بولت الذي تقلّد الذهب للمرة الثالثة في نسخة ريو بعد سباقي الـ100 والـ200م، في حين عجزت مواطناته الجامايكيات عن تحقيق ذات الإنجاز في سباق السيدات بعد أن اكتفين بالفضية وتركن المعدن النفيس للأميركيات اللواتي تمكنّ من الحفاظ على لقبهنّ.

في ألعاب القوى أيضاً، لفتت كل من الكينية فيفيان جيبكيموي شيرويوت (5 ألاف متر عدو) والطاجيكي ديلشود نازاروف (رمي المطرقة) الأنظار بقوة، حيث نجحت الأولى في نيل الذهب وتحطيم الرقم الأولمبي بتسجيلها (14.26.17 د)، أما الثاني فقد نجح في تدوين اسم بلاده طاجيكستان على لائحة المتوّجين بالذهب في الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها.

في الرياضات الجماعية وتحديداً مع مسابقة كرة القدم لدى السيدات، تألقت الألمانيات بعد إحراز الميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الأولمبية وذلك بفوزها على السويد 2-1، في حين آلت البرونزية إلى الكنديات على حساب صاحبات الأرض بعد فوزهنّ (2-1).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.