أخبار الرياضة

اولمبيك ليون يتخطى أميان على ملعبه بثلاثية ويبلغ ثمن نهائي كأس الرابطة الفرنسية

ليون

20.12.2018 | 00:32

حجز أولمبيك ليون مقعده في دور الثمانية، ببطولة كأس الرابطة الفرنسية، بعد فوزه خارج قواعده على أميان بنتيجة 3-2 الأربعاء، لحساب ثمن النهائي.

وعلى ملعب (ليكورن)، أنهى ليون مهمته نظريا خلال الشوط الأول، بعد التقدم بهدفين حملا توقيع المهاجم الفرنسي الشاب، موسى ديمبلي (ركلة جزاء)، والبوركيني بيرتران تراوري، في الدقيقتين 20 و45، على الترتيب.

وهذا بالإضافة لطرد البنيني خالد أدينون، من صفوف أصحاب الضيافة، في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني، استمر مسلسل تفوق ليون، ليتمكن من إضافة هدف ثالث، في الدقيقة 60، عبر المهاجم الشاب مارتن تيرييه.

وشهدت الدقيقة 70 هدفا آخر عن طريق الزوار، ولكن هذه المرة في شباكهم، بمساعدة من المدافع البلجيكي، جايسون دينايير، بالخطأ في مرماه.

ومع دخول المباراة في منعطفها الأخير (90)، سجل أميان هدفا ثانيا عبر الإيفواري الشاب، شيخ تيميتي، ولكنه لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق من الخسارة، وتوديع البطولة.

وبهذه النتيجة، يلحق ليون في دور الثمانية بباريس سان جيرمان، الذي تفوق خارج الديار أيضا، على أورليان (2-1) بصعوبة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.