أخبار الرياضة

اولمبيك ليون يتخطى أميان على ملعبه بثلاثية ويبلغ ثمن نهائي كأس الرابطة الفرنسية

ليون

20.12.2018 | 00:32

حجز أولمبيك ليون مقعده في دور الثمانية، ببطولة كأس الرابطة الفرنسية، بعد فوزه خارج قواعده على أميان بنتيجة 3-2 الأربعاء، لحساب ثمن النهائي.

وعلى ملعب (ليكورن)، أنهى ليون مهمته نظريا خلال الشوط الأول، بعد التقدم بهدفين حملا توقيع المهاجم الفرنسي الشاب، موسى ديمبلي (ركلة جزاء)، والبوركيني بيرتران تراوري، في الدقيقتين 20 و45، على الترتيب.

وهذا بالإضافة لطرد البنيني خالد أدينون، من صفوف أصحاب الضيافة، في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني، استمر مسلسل تفوق ليون، ليتمكن من إضافة هدف ثالث، في الدقيقة 60، عبر المهاجم الشاب مارتن تيرييه.

وشهدت الدقيقة 70 هدفا آخر عن طريق الزوار، ولكن هذه المرة في شباكهم، بمساعدة من المدافع البلجيكي، جايسون دينايير، بالخطأ في مرماه.

ومع دخول المباراة في منعطفها الأخير (90)، سجل أميان هدفا ثانيا عبر الإيفواري الشاب، شيخ تيميتي، ولكنه لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق من الخسارة، وتوديع البطولة.

وبهذه النتيجة، يلحق ليون في دور الثمانية بباريس سان جيرمان، الذي تفوق خارج الديار أيضا، على أورليان (2-1) بصعوبة.

سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.