أخبار الرياضة

ميلان يعود إلى سكة الانتصارات بثنائية بشباك فيرونا بالدوري الايطالي

ميلان

07.03.2021 | 20:31

عاد ميلان إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه هيلاس فيرونا 2-صفر الاحد، وضيق الخناق على "جاره" إنتر المتصدر الذي يستقبل أتالانتا الإثنين في ختام مباريات المرحلة 26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين "روسونيري" بفوزه إلى مهاجمه البوسني رادي كرونيتش ومدافعه البرتغالي ديوغو دالوت اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 27 و50.

وعوض ميلان تعادله المخيب على أرضه أمام أودينيزي 1-1 في المرحلة 25، واستعاد "عافيته" منذ خسارته "دربي ديلا مادونينا"أمام إنتر بثلاثية نظيفة في المرحلة 23، فحصد 7 نقاط من أصل 9 ممكنة.

ورفع ميلان، الساعي لاحراز لقب الدوري للمرة الاولى منذ عام 2011، رصيده إلى 56 نقطة بفارق 3 نقاط عن "نيراتسوري" المتصدر (59 نقطة)، الذي سيخوض لقاء صعبا على أرضه بمواجهة أتالانتا المتراجع للمركز الخامس بعد فوز روما على مضيفه جنوى 1-صفر .

كما ابتعد ميلان عن يوفنتوس الثالث الفائز على لاتسيو 3-1 السبت، بفارق أربع نقاط، علما أن فريق "السيدة العجوز" يملك مباراة مؤجلة.

ومنح هذا الفوز جرعة ثقة زائدة لميلان وذلك قبل أربعة أيام من الموقعة المنتظرة أمام مانشستر يونايتد الانكليزي في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وأنهى ميلان سلسلة من أربع مباريات لهيلاس فيرونا الذي تجمد رصيده عند 38 نقطة في المركز الثامن، من دون خسارة (فوزان وتعادلان).

ولم ينتظر "روسونيري" كثيراً لافتتاح التسجيل بعد خطأ من المدافع جانجاكومو ماغناني على كرونيتش، حصل على اثره على ركلة حرة من 25 متراً ترجمها بنفسه إلى تسديدة بينية سكنت في الزاوية البعيدة للحارس ماركو سيلفستري (27).

وهو الهدف الاول للمهاجم البوسني بقميص فريقه في الـ "سيري أ" في مباراته الرابعة اساسياً.

ولم تكد صافرة الحكم تطلق الشوط الثاني، حتى أضاف دالوت المعار من يونايتد الهدف الثاني بعد جملة تمريرات وصلت الكرة إلى المدافع دالوت الذي تخلص من مدافع فيرونا الالماني كوراي غونتر بحركة فنية وسدد كرة صاروخية من 20 مترا في الزاوية العليا للحارس الذي لم يحرك ساكنا (50).

وواصل روما صحوته وحقق فوزه الثاني تواليًا ارتقى به الى المركز الرابع، بتفوقه على مضيفه جنوى بهدف نظيف حمل توقيع المدافع جانلوكا مانشيني.

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 50 نقطة في المركز الرابع بفارق اثنتين عن يوفنتوس الذي يملك مباراة مؤجلة، ومتقدمًا بنقطة عن اتالانتا الذي يحل على انتر المتصدر في ختام المرحلة الاثنين.

وبعد ان تعادل سلبًا مع بينيفينتو وسقط على ارضه 1-2 امام ميلان، عاد روما الى سكة الانتصارات في المرحلة السابقة من بوابة مضيفه فيورنتينا.

وكات هذه آخر مباراة لفريق المدرب باولو فونسيكا قبل استحقاقه القاري على ارضه ضد شاختار دانييتسك الاوكراني في ذهاب الدور ثمن النهائي من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ " الخميس على الملعب الاولمبي في روما.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.