أخبار الرياضة

بغياب نجمه كوري.. غولدن ستايت حامل اللقب يسقط أمام هيوستن في البلاي اوف

غولدن ستايت

23.04.2016 | 00:28

تعرض غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب لخسارته الأولى في الدور الأول من البلاي أوف ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عندما سقط أمام مضيفه هيوستن روكتس 96-97 في المباراة الثالثة.

وكان غولدن ستايت الذي حقق رقماً قياسياً في عدد الانتصارات في الموسم المنتظم (73 فوزاً قبل البلاي أوف) بزيادة فوز واحد على رقم شيكاغو بولز في 1995-1996، حسم نتيجة المباراتين الأوليين اللتين أقيمتا على أرضه.

ويتأهل الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 من 7 مباريات.

ويدين هيوستن بهذا الفوز الصعب بشكل كبير إلى نجمه جيمس هاردن صاحب 35 نقطة و8 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وساعده في هذه المهمة الليتواني دوناتاس موتيغوناس (14 نقطة و13 متابعة) ودوايت هاواراد (13 نقطة و13 متابعة).

في المقابل، كان تأثير غياب ستيفن كوري واضحاً على أداء غولدن ستايت فخسر اللقاء من الربع الأول حين تخلف بفارق 13 نقطة (18-31)، ولم يستطع التعويض في الأرباع الثلاثة الأخيرة (30-24 و24-23 و24-19).

وتقدم غولدن ستايت 94-93 قبل دقيقة ونصف من النهاية بفضل يان كلارك، لكنه لم يستطع المحافظة على هذا التقدم حتى الثانية الأخيرة واستقر الفارق على نصف سلة فكانت معها الخسارة الأولى.

يذكر أن الفريقين إلتقيا في البلاي أوف العام الماضي وتحديداً في نهائي المنطقة الغربية وتفوق غولدن ستايت بسهولة 4-1 قبل أن يحرز أول ألقابه في أول موسم بقيادة النجم السابق ستيف كير.

وفي المنطقة الغربية أيضاً، فاز أوكلاهوما سيتي ثاندر على مضيفه دالاس مافريكس 131-102، وتقدم 2-1.

وفي المنطقة الشرقية، حقق تورونتو الفوز الثاني على مضيفه إنديانا بيسرز 101-85 في المواجهة الثالثة من السلسلة السباعية.

ووجد لاعبا مباراة كل النجوم في منتخب المنطقة الشرقية ديمار دي روزان وكايل لاوري أخيراً طريقهما إلى السلة وسجل كل منهما 21 نقطة لتورونتو الذي يخوض البلاي أوف للمرة الخامسة على التوالي وبات بحاجة إلى انتصارين للانتقال إلى الدور الثاني للمرة الثانية (خرج الموسم الماضي من الدور الأول بخسارته أمام واشنطن ويزارد صفر-4).

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.