أخبار الرياضة

ألمانيا تواصل عروضها المخيبة وفوز لإسبانيا وإيطاليا إستعداداً لخوض يورو2016 في فرنسا

المانيا

30.05.2016 | 19:19

واصل المنتخب الألماني عروضه الغير مقنعة منذ تتويجه بطلاً للعالم في صيف 2014 وذلك بسقوطه على أرضه أمام سلوفاكيا 1-3 في مباراة ودية اقيمت في أوغسبورغ وسط أجواء مناخية صعبة تسببت بتأخر انطلاق الشوط الثاني.

وخاض المدرب الألماني المباراة باشراك وجهين جديدين هما لاعب وسط بايرن ميونيخ جوشوا كيميش وحارس ليفركوزن برند لينو الذي ترك مكانه في الشوط الثاني لحارس برشلونة الإسباني مارك أندريه تير شتيغن الذي كان سبباً في الهدف الثالث القاتل في الدقيقة 52 بعد أن مرت تسديدة يوراي كوكا بين يديه وساقيه وإلى الشباك بسبب المياه التي غطت ارضية الملعب.

وعانى المانشافت بعض الشيء في تصفيات كأس أوروبا ومنيت بخسارتها الودية الثالثة من أصل المباريات الأربع الاخيرة خسرت أمام فرنسا صفر-2 وإنكلترا 2-3 على أرضها وفازت على إيطاليا 4-1.

وتخوض ألمانيا مباراة ودية أخرى في 4 حزيران ضد المجر في غلسنكيرشن قبل ان تبدأ مشوارها في كأس أوروبا ضد أوكرانيا ضمن المجموعة الثالثة في 12 حزيران.

أما سلوفاكيا، الفائزة على جورجيا 3-1 الاربعاء الماضي، فتلعب ضد أيرلندا الشمالية في 4 الشهر المقبل أيضاً قبل أن تبدأ مغامرتها القارية الأولى ضد ويلز ضمن المجموعة الثانية.

وضمن التحضيرات لكأس أوروبا، عزز مهاجم سلتا فيغو مانويل أغودو دوران المعروف بـ"نوليتو" حظوظه بحجز مقعده في تشكيلة إسبانيا النهائية إلى كأس أوروبا 2016 بعدما قاد حاملي اللقب وبتشكيلة رديفة إلى الفوز على البوسنة 3-1 في سانت غالن السويسرية في مباراة ودية.

وقرّر المدرب فيسنتي دل بوسكي خوض اللقاء بفريق رديف غاب عنه نجوم برشلونة إلى جانب لاعبي قطبي العاصمة ريال وأتلتيكو بسبب انشغالهم بنهائي دوري الأبطال (فاز الأول السبت بركلات الترجيح)، استدعاء نوليتو إلى التشكيلة الأولية للنهائيات بعد موسمه الجيد مع سلتا فيغو (سجل 12 هدفاً في الدوري).

وكان نوليتو (29 عاماً) الذي سجل بدايته مع المنتخب الوطني في مباراة ودية ضد ألمانيا (صفر-1)، عند حسن ظن دل بوسكي إذ وضع "لا فوريا روخا" في المقدمة بهدفين نظيفين سريعين ليصبح أول لاعب يسجل ثنائية لبلاده في الشوط الأول منذ أن حقق ذلك فرناندو توريس ضد تاهيتي عام 2013.

وكان بدرو رودريغيز مهاجم تشلسي الانكليزي أبرز المشاركين في النصف الثاني من اللقاء وهو كان صاحب الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وحقق منتخب إيطاليا فوزاً هزيلاً على نظيره الاسكتلندي 1-صفر في المباراة الدولية الودية في تاكالي (مالطا) في إطار استعداده لكأس أوروبا 2016 في فرنسا من 10 حزيران إلى 10 تموز.

وسجل غراتسيانو بيليه (57) الهدف، وتلعب إيطاليا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً بلجيكا وجمهورية إيرلندا والسويد.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.