الأخبار المحلية

رغم اتفاق وقف النار.. قصف يستهدف مناطق بريف ادلب

31.07.2020 | 16:03

أفادت مصادر معارضة، يوم الجمعة، ان قصفا مصدره الجيش النظامي استهدف عدة مناطق في ريف ادلب، رغم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة.

وأوضحت المصادر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان قصف مدفعي من مواقع قوات النظام المتمركزة في الفوج ٤٦ بريف حلب الغربي، استهدف أطراف بلدة كفريا بريف إدلب.

واشارت المصادر الى ان قصفاَ استهدف قرية عين لاروز وأطراف كنصفرة وقرية الرويحة في جبل الزاوية، مصدره قوات النظام المتمركزة في أطراف كفرنبل وقرية الدانا.

وكانت مناطق في جبل الزاوية بريف إدلب تعرضت في الايام الاخيرة لعمليات قصف مكثفة، بحسب مصادر معارضة.

يشار الى ان روسيا وتركيا توصلتا في 5 اذار الماضي الى اتفاق لوقف اطلاق النار في ادلب بعد حملة عسكرية شنها النظام على المنطقة وتمكن من خلالها من السيطرة على عدد من المناطق.

وتعرضت ادلب قبل التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار، لتصعيد عسكري شنه الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، ما اسفر عن سقوط عشرات الضحايا وتشريد الالاف من المنازل.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.