المنوعات

واتساب تختبر ميزة جديدة قد تتيح الاستغناء عن رقم الهاتف

27.05.2023 | 12:21

يختبر تطبيق التراسل الفوري واتساب ميزة جديدة تهدف إلى مساعدة المستخدمين على زيادة الخصوصية وتمييز أنفسهم دون الحاجة إلى أرقام الهاتف.

وقالت تقارير صحفية إنه "بعد تثبيت الإصدار التجريبي الأحدث من تطبيق الخدمة لنظام أندرويد، اكتشف ميزة مهمة أثناء الاستكشاف المعتاد للإصدار الجديد، وهي أن تطبيق التراسل يعمل على ميزة "اسم المستخدم"، التي تسمح للمستخدمين باختيار أسماء فريدة لحساباتهم".

وأظهرت لقطة شاشة للميزة الجديدة، أن الصفحة الخاصة بالملف الشخصي، أصبحت تضم بين خياري الاسم والأخبار خياراً جديداً وهو اسم المستخدم، ويمكن الوصول إلى الملف الشخصي من الإعدادات، حيث ستتيح هذه الميزة لمستخدمي واتساب إضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى حساباتهم.

وأضافت التقارير إن هذه الميزة ستمكن المستخدمين من اختيار اسم فريد لا ينسى بدلًا من الاعتماد فقط على أرقام الهواتف لتحديد جهات الاتصال.

وأشار الموقع إلى أنه من المبكر فهم طريقة عمل الميزة الجديدة "اسم المستخدم" لأنها لا تزال قيد التطوير، فقد تُسمح للمستخدمين بالتواصل مع الشركات بصورة خاصة، وذلك على نحو يحمي أرقام هواتفهم، أو ربما يكون استخدامها أكثر شمولًا، مما يسمح بالتواصل الخاص مع أي مستخدم.

سيريانيوز 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.