أخبار الرياضة

باريس سان جرمان يواصل مسيرة الانتصارات بفوزه على باستيا مبتعداً بصدارة الدوري الفرنسي

باريس سان جرمان

08.01.2016 | 22:33

واصل باريس سان جيرمان مسيرة انتصاراته بفوزه على ضيفه باستيا بهدفين نظيفين الجمعة على ملعب "بارك دي برنس" في افتتاح الجولة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بعد العودة من عطلة الشتاء التي حصلت عليها الأندية بعد انتهاء الدور الأول.

وسجل مدافعا فريق العاصمة الفرنسية البرازيلي تياجو سيلفا في الدقيقة (29) ومواطنه ماكسويل اندرادي في الدقيقة (39) هدفي الفوز للباريسين ليثأرا من خسارة فريقهما امام باستيا (2-4) في العام الماضي.

ورفع الباريسون رصيدهم الى (54 نقطة) ليبتعد في صدارة الدوري الفرنسي بفارق 22 نقطة عن اقرب منافسيه موناكو الذي يواجه جازيليك اجاكسيو السبت في نفس الجولة، في المقابل تجمد رصيد باستيا عند (22 نقطة) في المركز السادس عشر.

جاء الهدف الاول لأصحاب الارض من تمريرة سحرية من الارجنتيني انخيل دي ماريا لزميله تياجو سيلفا الذي اوعها المرمى في الدقيقة (29)، قبل أن يتمكن ماكسويل أبرز نجوم اللقاء من اضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية في لقاء شهد تصدى قائمة وعارضة الضيوف لتسديدات لاعبي فريق العاصمة الفرنسية.

ويأتي هذا الفوز ليقترب باريس سان جيرمان من الدفاع عن لقبه كبطل لليج 1 في المواسم الثلاثة الماضية بعدما تمكن من إنهاء الدور الأول بعدد قياسي من النقاط في تاريخ البطولة جمعها من تحقيق الفوز في 17 مباراة، التعادل في 3 مباريات ولم يتلقَّ أي خسارة في مشواره في البطولة حتى الآن.

وتستأنف الجولة 20 يوم السبت بمواجهات تجمع ليون مع تروا، ومونبلييه مع بوردو، ورين مع لوريان، وستاد ريمس مع تولوز، وأنجيه مع كان، علاوة على لقاء موناكو مع جازيليك اجاكسيو.

وتختتم الجولة الاحد بثلاث مباريات تجمع نانت مع سانت اتيان، وليل مع نيس، ومارسيليا مع جانجون.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.