أخبار الرياضة

دورتموند يتخطى انترخت فرانكفورت مشدداً الخناق على بايرن المتصدر وشالكه ينتكس مجددا في ألمانيا

بروسيا دورتموند

13.12.2015 | 22:27

حقق بوروسيا دورتموند الثاني فوزه الثالث على التوالي والسابع في المراحل الثماني الأخيرة وجاء على حساب ضيفه إنتراخت فرانكفورت 4-1 يوم الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني.

وتناسى فريق المدرب توماس توخيل هزيمته الهامشية الخميس على ارضه امام باوك سالونيكا اليوناني (0-1) في مسابقة "يوروبا ليج" التي بلغ دورها الثاني قبل هذه المباراة، واعاد الفارق الذي يفصله عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الى 5 نقاط بعد ان كانت 8 اثر فوز الاخير على انجولشتات 2-0 امس السبت.

ووجد دورتموند نفسه متخلفا منذ الدقيقة 6 بهدف الكسندر ماير، لكنه تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 24 عبر الارميني هنريك مختاريان ثم حضل على فرصة دخول استراحة الشوطين وهو في المقدمة لكن هدافه الجابوني بيار-إميريك أوباميانج اهدر ركلة جزاء للمرة الاولى من اصل 6 هذا الموسم.

واصبحت الطريق ممهدة امام دورتموند للخروج بالنقاط الثلاث بعد ان اضطر ضيفه الى خوض كامل الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد الصربي سلوبودان ميدوييفيتش لتسببه بركلة الجزاء، فاستفاد صاحب الارض من ذلك ليتقدم عبر أوباميانج بالذات (57)، رافعا رصيده الى 18 هدفا هذا الموسم، ثم عزز هذا التقدم بهدفين من ماتس هوميلس (61) والكولومبي ادريان راموس (86).

وفي مباراة ثانية، انتكس شالكه مجددا بهزيمته القاتلة امام مضيفه الجريح أوجسبورج 1-2. دخل شالكه الى هذه المباراة وهو طامح بمواصلة الصحوة التي حققها في المرحلة السابقة على حساب هانوفر (3-1) بعد سلسلة من 5 مباريات دون اي فوز، لكنه عانى امام أوجسبورج وتخلف في الدقيقة 34 بهدف للكوري الجنوبي هونج جيونج-هو اثر ركلة ركنية نفذها دومينيك كوهر.

واعتقد شالكه انه انقذ نقطة على اقله بادراكه التعادل في الدقيقة 70 عبر البوسني سياد كولاسيناك بعد تمريرة من الكاميروني ايريك ماكسيم تشوبو-موتينج، لكن اصحاب الارض فاجأوه بهدف قاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجله البرازيلي كايوبي دا سيلفا الذي منح فريقه فوزه الثاني على التوالي والثالث في المراحل الاربع الاخيرة لكنه ما زال قابعا في المركز الثالث عشر بفارق نقطتين عن منطقة الخطر.

اما بالنسبة لشالكه الذي مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثامن.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.