أخبار الرياضة

غولدن ستايت حامل اللقب يتخطى يوتا بصعوبة ورقم قياسي لسان أنطونيو بدوري السلة الاميركي

غولدن ستايت

31.03.2016 | 22:58

احتاج غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب إلى التمديد لكي يتخطى يوتا جاز 103-96، فيما حقق سان أنطونيو سبيرز رقماً قياسياً بعد تغلبه على نيو أورليانز بيليكنز 100-92 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "فيفينت سمارت هوم آرينا"، اقترب غولدن ستايت خطوة إضافية من تحطيم رقم شيكاغو بولز من حيث عدد الانتصارات في الموسم المنتظم لكنه احتاج هذه المرة إلى التمديد لكي يتجاوز مضيفه يوتا الذي يصارع بشراسة من أجل ضمان مشاركته في البلاي أوف.

وحقق حامل اللقب فوزه الثامن والستين في 75 مباراة وواصل مشواره نحو تحطيم رقم شيكاغو الذي حقق 72 فوزاً مقابل 10 هزائم خلال موسم 1995-1996 حين كان مدرب ووريرز ستيف كير لاعباً في صفوفه.

كما حطم غولدن ستايت رقمه الشخصي من حيث عدد الانتصارات في الموسم المنتظم والذي حققه الموسم الماضي، وهو بحاجة الآن إلى الفوز في 5 من المباريات السبع المتبقية له لتحطيم رقم شيكاغو.

ويدين غولدن ستايت بفوزه كالعادة إلى نجمه ستيفن كوري الذي سجل 31 نقطة، بينها 6 متتالية في الشوط الإضافي، كما حقق 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة وأضاف المتألق الآخر كلاي تومسون 18 نقطة وهاريسون بارنز 15 نقطة مع 11 متابعة ودرايموند غرين 13 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وكان يوتا في طريقه لحسم اللقاء لمصلحته لولا تومسون الذي أدرك التعادل بثلاثية في آخر 15 ثانية من الربع الرابع قبل أن يستلم كوري زمام المبادرة في الشوط الإضافي ليضع فريقه في المقدمة 99-93، ثم انتزع خطأ هجومياً من غوردون هايورد قبل 1.21 دقيقة على النهاية ومرر بعدها كرة حاسمة لغرين الذي سجل منها سلة استعراضية كانت بمثابة الضربة القاضية لصاحب الأرض الذي مني بهزيمته الثامنة والثلاثين في 75 مباراة في المركز الثامن في المنطقة الغربية.

وبرز في صفوف يوتا الذي يواجه منافسة شرسة من دالاس مافريكس على المركز الثامن الأخير المؤهل إلى البلاي أوف لأن الفريقين أصبحا على المسافة ذاتها بعد فوز الأخير على نيويورك نيكس 91-89 بفضل دجاي دجاي باريا (26 نقطة بينها سلة التقدم في آخر 49.9 ثانية)، كل من هايوورد (21 نقطة) ورودني هود (20 مع 6 متابعات) وديريك فايفورز (15 نقطة مع 7 متابعات).

على ملعب "آي تي أند تي سنتر"، أصبح سان أنطونيو أول فريق في تاريخ الدوري يخرج فائزاً من المباريات الـ38 الأولى للموسم بين جماهيره كما عادل رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الانتصارات في الموسم المنتظم، وذلك بتغلبه على ضيفه نيو أورليانز 100-92.

وتفوق سان أنطونيو الذي حقق فوزه الـ47 على التوالي بين جمهوره (امتداداً من الموسم الماضي)، على شيكاغو بولز الذي استهل موسم 1995-1996 بـ37 انتصاراً متتالياً بين جماهيره لكن هذا الرقم قد لا يصمد طويلاً لأن غولدن ستايت فاز حتى الآن بمبارياته الـ36 الأولى بين جماهيره هذا الموسم وهو يملك فرصة معادلة انجاز منافسه الأبرز في المنطقة الغربية أو تحطيمه، علماً بأن الفريقين سيتواجهان مرتين قبل البلاي أوف على "أوراكل آرينا" و"أي تي أند تي سنتر" ما يعني أن هناك إمكانية أن تنتهي سلسلة أحدهما.

وبالمجمل، الفوز هو الثالث والستون لفريق المدرب غريغ بوبوفيتش هذا الموسم من أصل 75 مباراة، فعادل رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الانتصارات في الموسم المنتظم والذي سجله في موسم 2005-2006، وهو يملك دون شك فرصة كبيرة لتحطيمه في المباريات السبع المتبقية له.

حقق تورونتو رابتورز رقماً قياسياً شخصياً أيضاً بعد تغلبه على ضيفه وملاحقه في المنطقة الشرقية أتلانتا هوكس 105-97.

وفي المباريات الأخرى، عزز لوس أنجليس كليبرز مركزه الرابع في المنطقة الغربية (47 فوزاً مقابل 27 هزيمة) بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 99-79، فيما حقق جاره لوس أنجليس ليكرز فوزه السادس عشر فقط هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه ميامي هيت 102-100 بعد التمديد.

وفاز ميلووكي باكس على فينيكس صنز 105-94، ودنفر ناغتس على ممفيس غريزليز 109-105، وساكرامنتو كينغز على واشنطن ويزاردز 120-111.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.