أخبار الرياضة

ثلاثية بشباك نانت تضع باريس سان جيرمان بنهائي كأس فرنسا للعام الخامس توالياً

باريس سان جيرمان

04.04.2019 | 15:18

 استغل باريس سان جرمان حامل كأس فرنسا في الأعوام الأربعة الماضية عاملي الارض والجمهور للفوز على ضيفه نانت 3-صفر وبلوغ المباراة النهائية للمسابقة للعام الخامس على التوالي في سعيه لتحقيق الثنائية (الدوري والكأس المحليان).

ويواجه النادي الباريسي، حامل الرقم القياسي في المسابقة مع 12 لقبا، في المباراة النهائية على ملعب "ستاد دو فرانس" في 27 نيسان الحالي، رين الذي كان قد أقصى ليون 3-2 الثلاثاء.

في المقابل فشل نانت، الفائز بالكأس ثلاث مرات، في سعيه لاحراز أول القابه منذ عام 2001 حين توج بطلا للدوري.

وبات سان جرمان على بعد مباراة واحدة من تحقيق الثنائية المحلية بعدما ضمن بنسبة كبيرة فوزه بالدوري المحلي، علما انه كان فقد فرصة الدفاع عن لقبه في كأس الرابطة بخروجه من ربع النهائي على يد غانغان 1-2.

ويبتعد النادي الباريسي بفارق 20 نقطة في صدارة الدوري عن مطارده المباشر ليل، وبإمكانه حسم اللقب نهائيا في صالحه في حال فوزه على ستراسبورغ الأحد المقبل، شرط عدم فوز ليل على ينس في اليوم ذاته.

ويأمل سان جرمان تحقيق الثنائية لانقاذ ما تبقى بعدما خرج خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو يعول على نجمه الواعد كيليان مبابي متصدر ترتيب الهدافين برصيد 27 هدفان بانتظار عودة نجمه البرازيلي نيمار ومهاجمه الاوروغوياني إدينسون كافاني الى الملاعب بعد غياب طويل بسبب الاصابة.

سيريانيوز

بسبب "كورونا"..الاقتصاد توقف تصدير مجموعة من المواد الغذائية ومستحضرات التعقيم لمدة شهر

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، يوم السبت، قراراَ يقضي بوقف تصدير مجموعة من المواد الغذائية ومستحضرات التعقيم لمدة شهر،لتوفير حاجة السوق المحلية من هذه المواد، على خلفية تفشي فيروس "كورونا".