الأخبار المحلية

9كتائب مقاتلة في ريف حلب الغربي تعلن اندماجها الكامل بـ"جيش المجاهدين"

صورة أرشيفية

21.05.2016 | 11:18

أعلنت, يوم السبت, 9 فصائل مقاتلة عن اندماجها الكامل بـ"جيش المجاهدين" في ريف حلب الغربي, استعداداً لمواجهات قادمة مع القوات النظامية  وتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وأصدر "جيش المجاهدين" بياناً نقله عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  قال فيه أنه  استكمالا لمسيرة الوحدة التي بدأها "جيش المجاهدين" في إطلاقه لمبادرة تحت عنوان (توحيد الجبهة الشمالية) منذ أكثر من أربعة أشهر، نؤكد دوام التزامنا في العمل التشاركي مع كافة مكونات الثورة ، وتنفيذا لأوامر الله  في وحدة الصف ومتطلبات الظروف الأخيرة التي تمر بها مدينة حلب بشكل خاص، نعلن اندماج فصائل بهيكلية "جيش المجاهدين".

 وعدد البيان كلا من الفصائل "كتيبة الشهيد محمد شعبان، كتيبة الفاروق، الكتيبة الخامسة، تجمع ثوار الأتارب، لواء شهداء الأتارب، كتيبة الشهيد علاء الأحمد، القوة المركزية لمدينة الأتارب، كتيبة أنصار الحق، كتيبة الولاء الله، لواء قذائف الحق".

ودعا البيان  كافة الفصائل الثورية للقيام بخطوات مماثلة، وتعهد "بالثبات وزيادة تنظيم الصفوف حتى تحقيق النصر".

وتم تشكيل "جيش المجاهدين" في مدينة حلب وريفها، بالاشتراك بين عدة فصائل عسكرية بشهر نيسان 2014 بهدف محاربة القوات النظامية وتنظيم  "الدولة الاسلامية" (داعش).

يشار إلى أن مدينة حلب وريفها تشهد مؤخراً عمليات عسكرية واشتباكات بين أطراف الصراع ، أسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

"البنتاغون": التوغل التركي في سوريا سمح لـ"داعش" بإعادة نفسه لشن هجمات في الخارج

كشف تقرير صادر عن وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" ان قرار تركيا شن حملتها العسكرية ضد الأكراد في شمال سوريا والانسحاب الأمريكي من المنطقة، أثّر على القتال ضد "داعش"، وسمح للتنظيم بإعادة "تنظيم صفوفه"، لإعداد "هجمات جديدة" ضد الغرب.

لافروف: انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا.. وواشنطن تعرقل الحوار بين الاكراد ودمشق

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا وان واشنطن تعرقل الحوار بين الحكومة السورية والاكراد فيما اشار الى ان انقرة اكدت لموسكو بانها لا تخطط لشن عملية جديدة في شمال سورية.

تعليقاَ على الغارات الاسرائيلية بمحيط دمشق.. فرنسا تدعو ايران لعدم زعزعة استقرار سوريا

أكدت الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء دعمها "أمن اسرائيل"، داعية إيران الى "الكف عن الأعمال التي تزعزع استقرار" سوريا ، وذلك تعقيباَ على الغارات الاسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الايراني في محيط دمشق.