أخبار الرياضة

الاتحاد الدولي للتنس يوقف الروسية شارابوفا لسقوطها في اختبار المنشطات

ماريا شارابوفا

08.03.2016 | 00:52

أعلن الاتحاد الدولي للتنس الإثنين إيقاف لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا مؤقتًا اعتبارًا من 12 من آذار الجاري إثر سقوطها في اختبار لكشف المنشطات خلال مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة.

وأصدر الاتحادالدولي للتنس بيانا أوضح فيه أن شارابوفا سلمت عينة لبرنامج مكافحة المنشطات في التنس 26 من كانون ثان الماضي.

وأوضح الاتحاد "تم فحص تلك العينة في معمل معتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وجاءت نتيجة الميلدونيوم ايجابية".

وأضاف أنه وفقا "للمادة 8.1.1 من برنامج مكافحة المنشطات في التنس، تم اتهام شارابوفا في الثاني من آذار بانتهاك قواعد مكافحة المنشطات"، مشيرا إلى أن اللاعبة "أقرت بوجود المادة في عينتها (التي تعود إلى) 26 كانون ثان".

وكانت اللاعبة الروسية الفائزة بخمسة ألقاب كبرى، قد أعلنت في مؤتمر صحفي، أن مادة ميلدونيوم أدرجت على قائمة المواد المحظورة منذ الأول من كانون ثان الماضي، مشيرة إلى انها تتحمل مسؤولية هذا الخطأ.

وأضافت "منذ 10 سنوات، أتناول هذا الدواء بناء على وصفة من طبيب العائلة. هذا الدواء لم يكن على لائحة المنتجات الممنوعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، لكن القاعدة تغيرت في الأول من كانون الثاني/يناير وأصبح الدواء مادة ممنوعة وهو ما لم أكن أعرفه".

ويستخدم دواء "ميلدونيوم" في معالجة المشاكل الناجمة عن داء السكري.

وأعلنت شارابوفا (28 عاماً) المصنفة أولى سابقاً وسابعة حالياً، قبل أيام انسحابها من دورة إنديان ويلز الأميركية للماسترز، بسبب إصابة في ساعدها الأيسر تعاني منها منذ عدة أشهر. كما انسحبت للسبب ذاته من دورة بريزبين الأسترالية في كانون الثاني الماضي، ودورة الدوحة الشهر الماضي وكذلك من الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد.

ولم تشارك شارابوفا هذا العام سوى في بطولة أستراليا المفتوحة حيث خرجت من الدور ربع النهائي إثر خسارتها أمام الأميركية سيرينا وليامس.

وأحرزت شارابوفا 35 لقباً خلال مسيرتها حتى الآن، منها 5 في البطولات الأربع الكبرى.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.