المنوعات

دريد لحام : ليس لدي خليفة وهذا سبب عدم مشاركتي في الأعمال المصرية

10.10.2021 | 20:38

قال الفنان السوري، دريد لحام أنه لا يوجد خليفة له في الفن لأن الفن لايورث، معتبراً انه من الممكن أن يكون هناك فنان أهم منه ولكن لن يشبهه.

وأضاف لحام في تصريحات لصحيفة "صدى البلد" المصرية" "في الماضي كانوا يقولون إن الفنان عبد الحليم حافظ وقف ضد وصول فنانين، ولكن رحل عبد الحليم هل له خليفة الآن..الإجابة هي لا، وحتى لو هناك أصوات أفضل منه ولكن لن تجد بينهم عبد الحليم، لأن الفن لا يورث".

ورأى لحام أن مجرد إنتاج أفلام في ظل الظروف التي تمر بها سورية هو أمر رائع، مشيراً إلى أنه لايأبه بمستوى الأفلام ثقافيا أو فنيا، وتابع "معظم الأفلام المتواجدة حالياً من أجل توثيق ما مرت به سوريا للأجيال القادمة، لكى يروا الحقيقة ويعرفوا ماذا حدث".

وعن الكوميديا التي تقدمها الأجيال الجديدة من الممثلين، أشار دريد لحام إلى أنه “لم يعد هناك كوميديا”، وعلق الفنان السوري قائلا: “الكوميديا تأتي من تصرف الممثل والواقعية وليس من الإفيهات الغريبة التي يتداولوها على الشاشة والتي تنبع من نص غير محكوم".

وعن سبب عدم مشاركته بعمل مصري أوضح لحام أنه لم يقدم أي شيء باللهجة المصرية لأنه متمسك بهويته السورية، معتبراً أن لهجة أى فنان تنبع من هويته واللهجة المصرية هوية وليست لغة.

سيريانيوز

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.