المنوعات

دريد لحام : الأوضاع في سورية تتجه نحو الأسوأ بسبب الفساد

11.06.2021 | 23:05

انتقد الفنان دريد لحام الفساد المستشري في سورية مؤكداً أنه في حالم لم يتم القضاء على الفساد فإن الأمور تتجه نحو الأسوأ على حد تعبيره.

واعتبر لحام خلال حديث لصحيفة "إندبندنت عربية" أن مواجهة الفساد تتطلب مزيد من الجرأة من جانب ماأسماه بـ"بالنظام السوري"، وذلك بسبب سكوت المسؤولين عن الفساد بكافة أنواعه.

وطالب لحام بمزيد من الشفافية من قبل السلطة الحاكمة مضيفاً "عندما يتم عزل مسؤول من موقعه نطالب بتوضيح هل ذلك تمّ ذلك بسبب الفساد أو بسبب عدم الكفاءة".

ولفت لحام لوجود أنواع عدة من الفساد، أوله الفساد الإنساني الذي يمارسه الموظفون البسطاء، وفساد خطير سببه الجشع والطمع، وهو ما يمارسه أشخاص بقوة السلطة.

وأشار لحام لوجود فارق شاسع بين طبقات المجتمع السوري، إذ يعيش بعضهم حياة الترف، وبعضهم الآخر يغوصون بين القمامة لتأمين لقمة العيش.

كما انتقد الأجور المتدنية التي لم تعد تكفي لشراء وجبة غذاء واحدة، بينما كانت في عام 1959، كانت تكفي للعيش بكرامة ولتأمين مصاريف الزواج ونفقاته، وإنجاب الأولاد، ولشراء منزل.

ومن جهة أخرى ناشد لحام المسؤولون بإزالة القصائد التي تتغنى بنهر بردى من المناهج الدراسية بسبب الحالة المزرية التي وصل إليها النهر من التلوث والإهمال.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.