أخبار الرياضة

بطلة العالم وحاملة اللقب سيرينا وليامز بمواجهة ثأرية أمام موغوروسا بنهائي فرنسا

سيرينا وموغوروسا

04.06.2016 | 10:24

لحقت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب بالإسبانية غاربيني موغوروسا الرابعة إلى المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على الهولندية كيكي برتنز 7-6 (9-7) و6-4 في نصف النهائي.

كانت موغوروسا حجزت بطاقتها إلى النهائية بتغلبها على الأسترالية سامانتا ستوسور 6-2 و6-4.

وتتفوق وليامز على موروغوسا بواقع ثلاثة انتصارات مقابل خسارة واحدة، ومباراتهما الأخيرة كانت في نهائي ويمبلدون الإنكليزية العام الماضي وحسمتها الأميركية 6-4 و6-4.

وتسعى الأميركية إلى معادلة رقم الألمانية شتيفي غراف في عدد الألقاب الكبيرة منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 وهو 22 لقباً، والاقتراب من رقم الأسترالية مارغريت كورت (24 لقبًا).

وكانت سيرينا أحرزت اللقب العام الماضي بفوزها في النهائي على التشيكية لوسي سافاروفا التي خرجت مبكراً ومن الدور الأول هذا العام.

من جهتها، لم يسبق أن تجاوزت بيرتنز (24 عاماً) الدور الرابع في البطولات الكبرى، وباتت أول هولندية منذ 45 عاماً تصل إلى نصف نهائي احدى بطولات الغراند سلام بعد مارييكه شار عام 1971.

وفي المباراة الثانية، تأهلت الإسبانية موغوروسا للمرة الثانية الى المباراة النهائية لإحدى البطولات الأربع الكبرى بعد خوضها نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي.

وباتت موغوروسا أول إسبانية أيضاً تبلغ نهائي رولان غاروس منذ كونشيتا مارتينيز التي خسرت أمام الفرنسية ماري بيرس عام 2000، أما ستوسور ففشلت في تكرار بلوغها نهائي البطولة الفرنسية عام 2010.

وكانت موغوروسا ظهرت إلى الأضواء عندما تغلبت على سيرينا وليامس في هذه البطولة عام 2014 في الدور الثاني لكنها خسرت أمام الأميركية في نهائي ويمبلدون عام 2015.

ولكن الأهم بالنسبة لغربيني موغوروسا أن نتائجها الإيجابية متواصلة ومستقرة على مر السنوات، وأنها ستحصل على مبلغ مليون يورو في حال خسرت النهائي، أو مليوني يورو في حال الفوز. كما أنها ستحتل على أسوأ تقدير المركز الثالث يوم الإثنين المقبل في تصنيف اللاعبات المحترفات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.