أخبار الرياضة

بطل العالم دجوكوفيتش أمام لقبه الاول ببطولة فرنسا بمواجهة موراي في النهائي

دجوكوفيتش

03.06.2016 | 22:28

حجز الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف بطاقته إلى المباراة النهائية لبطولة رولان غاروس ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على النمساوي دومينيك ثييم الخامس عشر بسهولة 6-2 و6-1 و6-4.

وهي المرة الرابعة التي يصل فيها الصربي إلى المباراة النهائية في رولان غاروس بعد أعوام 2012 و2014 و2015، ولكنه فشل حتى الآن في احراز اللقب.

ويلتقي دجوكوفيتش في مباراة القمة الأحد البريطاني آندي موراي الفائز على السويسري ستانيسلاس فافرينكا حامل اللقب 6-4 و6-2 و4-6 و6-2.

وكان دجوكوفيتش يشارك في الدور نصف النهائي في البطولة للمرة السادسة على التوالي والثامنة (بعد 2007 و2008)، ولكنها تبقى البطولة الوحيدة ضمن الغراند سلام التي لم يحرز لقبها حتى الآن، كما أنه خاض نصف النهائي للمرة الثلاثين في البطولات الكبرى.

وسنحت الفرصة لدجوكوفيتش (29 عاماً و11 لقباً كبيراً) في العام الماضي لإضافة لقب رولان غاروس إلى سجله الزاخر، بعد أن قضى على موراي في نصف النهائي وقبله على الإسباني رافايل نادال (صاحب تسعة القاب في البطولة) في ربع النهائي، وكان الأوفر حظاً لاعتلاء المنصة لأول مرة لكنه سقط في الاختبار الأخير أمام فافرينكا، الذي حرمه من أن يصبح ثامن لاعب في التاريخ يجمع القاب بطولات الغراند سلام الاربع.

ويتصدر الصربي التصنيف العالمي للاعبين المحترفين منذ أكثر من عامين بفارق الضعف عن موراي مطارده المباشر.

يذكر أن دجوكوفيتش بات بعد فوزه على التشيكي توماس برديتش السابع في ربع النهائي الخميس أول المتأهلين إلى بطولة الماسترز التي تجمع المصنفين الثمانية الأوائل في العالم من 13 إلى 20 تشرين الثاني في لندن. وهو توج في البطولة للمرة الأولى عام 2008، ثم احتكرها في الأعوام الأربعة السابقة (من 2012 الى 2015).

وفي المباراة الثانية، أوقف موراي سلسلة انتصارات فافرينكا المتتالية في هذه البطولة منذ العام الماضي وجرده من اللقب بالغاً المباراة النهائية فيها للمرة الأولى في مسيرته.

ويبحث موراي عن لقبه الثالث في الغراند سلام بعد فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2012 وويمبلدون الانكليزية في 2013.

من جهته، فشل فافرينكا في بلوغ النهائي الثاني الثاني على التوالي في سعيه أيضاً إلى لقبه الثالث في البطولات الكبرى، اذ فضلاً عن لقب رولان غاروس العام الماضي، كان فاز في ملبورن الأسترالية عام 2014.

وفافرينكا (31 عاماً) هو أكبر لاعب يخوض نصف نهائي البطولة منذ الأميركي جيمي كونورز الذي كان في الثانية والثلاثين عندما بلغ المربع الأخير في 1985.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.