أخبار الرياضة

الإسبانية موغوروزا تهزم بطلة العالم سيرينا وليامز وتتوج بلقب فرنسا المفتوحة

موغوروزا

05.06.2016 | 14:29

أحرزت الاسبانية غاربيني موغوروزا لقبها الأول في البطولات الكبرى وأفسدت محاولات الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب بمعادلة رقم الألمانية شتيفي غراف القياسي، بفوزها الصريح عليها 7-5 و6-4 في المباراة النهائية لبطولة رولان غاروس لكرة المضرب.

وأصبحت موغوروزا (22 عاماً) أول اسبانية تحرز لقباً كبيراً منذ أرانتشا سانشيز فيكاريو في باريس بالذات عام 1998.

وثأرت موغوروزا لخسارتها في نهائي ويمبلدون الاخير امام سيرينا 6-4 و6-4 وحققت فوزها الثاني على منافستها الأميركية مقابل ثلاث خسارات.

وهذه المرة الثانية التي تصدم فيها موغوروزا خصمتها المخضرمة في رولان غاروس بعد فوزها عليها بسهولة 6-2 و6-2 في الدور الثاني عام 2014.

ونالت موغوروزا المصنفة رابعة جائزة مالية بقيمة مليوني يورو مقابل مليون يورو لوليامس في البطولة البالغة جوائزها 32 مليون يورو.

وفشلت سيرينا بمعادلة رقم غراف في عدد الألقاب الكبيرة منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 وهو 22 لقبا، والاقتراب من رقم الأسترالية مارغريت كورت (24 لقباً)، علماً بأنها خسرت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام أمام الألمانية أنجيليك كيربر.

وكانت سيرينا، التي أملت أن تصبح بعمر الرابعة والثلاثين أكبر الفائزات في رولان غاروس، توجت في باريس أعوام 2002 و2013 و2015.

وكانت موغوروزا حجزت بطاقة النهائي بفوزها على الأسترالية سامانتا ستوسور 6-2 و6-4، لتصبح أول اسبانية تبلغ نهائي رولان غاروس منذ كونشيتا مارتينيز التي خسرت أمام الفرنسية ماري بيرس عام 2000، فيما تأهلت سيرينا على حساب الهولندية كيكي برتنز 7-6 (9-7) و6-4 .

يُذكر أن موغوروزا ولدت في كاراكاس من والد باسكي اسباني وأم فنزويلية وانتقلت للعيش في اسبانيا بعمر السادسة لممارسة كرة المضرب في برشلونة. وهي تقطن في سويسرا حالياً حيث تتدرب مع الفرنسي سام سوميك.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.