أخبار الرياضة

ليبرون جيمس يحطم الرقم القياسي لأفضل مسجل في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي

ليبرون جيمس

09.02.2023 | 13:22

حطّم ليبرون جيمس، نجم نادي لوس أنجليس ليكرز، الرقم القياسي لأفضل مسجل في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، متخطياً الرقم البالغ 38.387 نقطة والصامد لمدة 39 سنة باسم الأسطورة كريم عبد الجبار، في لوس أنجليس.

وكان جيمس بحاجة إلى 36 نقطة لتحطيم رقم جبار الصامد منذ 39 سنة وتحديداً منذ 1984. ووصل إلى هذا الرقم قبل نهاية اللقاء الذي سجل فيه بالمجمل 38 نقطة، ليرفع رصيده إلى 38.390 في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام جبار.

وعلى غرار جبار، سيصمد رقم جيمس لعقود من الزمن بما أن الأقرب اليه من اللاعبين الذين ما زالوا في الملاعب هو صديقه العزيز كارميلو أنتوني بـ28.289 في المركز التاسع على اللائحة.

بعمر الثامنة والثلاثين، أضاف "الملك" لقباً جديداً إلى مسيرته الزاخرة، بعد تتويجه أربع مرات بالدوري المرموق، وقد حقق هذا الانجاز في موسمه العشرين في دوري "أن بي ايه"، بتسجيل نقطته السادسة والثلاثين من تسديدة على بعد ستة أمتار، نهاية الربع الثالث، رافعاً رصيده إلى 38.388 نقطة.

فع جيمس يديه عالياً معبّراً عن ارتياحه. وفي لحظة تاريخية، توقفت المباراة عندما كانت النتيجة 104-99 لأوكلاهوما سيتي، لتنطلق الاحتفالات في ملعب كريبتو.كوم أرينا في لوس أنجليس، بحضور عبد الجبار الذي كان أول المهنئين له.

كما حضر مفوض الدوري آدم سيلفر الذي وجّه كلمة في هذه المناسبة، ممثلون، مشاهير وشخصيات مرموقة، فيما بُثّت على التلفزيون رسالة تهنئة من الرئيس جو بايدن بعد الانجاز المنتظر.

سيريانيوز


TAG: NBA

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".