المنوعات

أيمن زيدان: "لا توجد نار في الآخرة بل جنة فقط"

10.11.2022 | 19:46

أثار الفنان السوري أيمن زيدان جدلاً بين متابعيه بسبب تصريحاته التي قال فيها إنه "لا يؤمن بوجود النار في الآخرة، ويؤمن فقط بوجود الجنة".

وأضاف زيدان خلال حلوله ضيفاً على الإعلامي رودولف هلال في برنامج "المجهول" أن المعتقدات، أسئلة ميتافيزيقية تتطور تبعا للمراحل العمرية للإنسان والبيئة والثقافة، ففي مقتبل العمر لا يكترث الإنسان كثيراً بطرح أسئلة دينية على نفسه، لكن مع تقدمه في العمر، قد يصل إلى قناعة بشأن وجود الآخرة.

وفي رده على سؤال الإعلامي رودولف، بشأن إيمانه بوجود الآخرة والجنة والنار قال إنه "يؤمن بالحياة بعد الموت، لكنه لا يؤمن إلا بوجود الجنة فقط".

وأضاف: "مسألة جنة ونار أنا رأيي أن بعد الموت فيه جنة فقط، قناعتي الشخصية (الجنة وسع السماوات والأرض) أكيد رح تِسع غالبية الناس، أنا مؤمن إذا كان هناك عالم آخر، فهناك جنة دائماً".

 كما علق بشأن إشكالية وجود الشر، بأن هذه أسئلة لا يمكنه الإجابة عنها، وهي موجهة فقط لأصحاب الاختصاص، مشدداً على أنه شخصياً "يحب أن يرى العالم الآخر، جنة تتضمن الناس جميعاً".

ووصف الفنان السوري، الأشرار بأنهم "صناعة إلهية"، معتبراً أنه على هذا الأساس "هم ليسوا مدانين بالمطلق".

وأوضح أن الأشرار لا يجب أن يتحملوا المسؤولية بالمطلق عن أفعالهم، كونهم صناعة إلهية، فالله أعطاهم حرية الاختيار، إلا أنه في ذات الوقت هو من ينظم هذا العالم ومسؤول عن كل تفصيل فيه. 

وشدد الفنان أيمن زيدان على أن إيمانه هذا يعنيه بشكل شخصي، ولا يهمه تقبل الناس لقناعته أم لا، لافتاً إلى أنه يرى الآخرة جنة فقط.

أما فيما يتعلق بإشكالية وجود النار فهي بحسب زيدان مجرد فكرة رادعة لا أكثر، مضيفا أنه "بالنسبة له لا يرى أنه يستحق فكرة النار لأنه ليس شريراً".

سيريانيوز 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.