أخبار الرياضة

توتنهام يفك عقدة مان يونايتد في 6 دقائق "مجنونة" وفوز عريض لليفربول

توتنهام

10.04.2016 | 23:05

حسم توتنهام مواجهته مع ضيفه مانشستر يونايتد في غضون 6 دقائق مجنونة سجّل خلالها ثلاثية نظيفة خولته تحقيق فوزه الأول بين جماهيره على فريق "الشياطين الحمر" منذ 2001، يوم الأحد لحساب المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

على ملعب "وايت هارت لاين"، انتظر فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو حتى الدقيقة 70 ليفتتح التسجيل عبر ديلي ألي الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى بتمريرة من الدنماركي كريستيان إريكسن فتابعها بيمناه في وسط مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

ولم يكد يونايتد يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه مجدداً وهذه المرة برأسية من البلجيكي توبي ألدرفيريلد بعد عرضية من الأرجنيتيني إيريك لاميلا (74) الذي أضاف بنفسه الهدف الثالث بتسديدة بيسراه بعد تمريرة من الجهة اليسرى عبر داني روز (76)، مؤكداً الهزيمة التاسعة لفريق المدرب الهولندي لويس فان غال ومانحاً فريقه الفوز الثامن عشر ليعوض بذلك تعادله المخيب في المرحلة السابقة مع ليفربول (1-1).

بهذا الفوز الثمين، حافظ توتنهام هوتسبير بنقاطه الـ65 على مسافة الملاحقة ذاتها مع ليستر سيتي، والتي تبلغ 7 نقاط مع تبقي 5 مراحل فقط على نهاية الـ"بريميرليغ"، في حين ظلّ مانشستر يونايتد خامساً بـ53 نقطة.

وعلى ملعبه " أنفليد رود" صحح ليفربول مساره بفوز عريض على ضيفه ستوك سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف، وتقدم "الريدز" بهدف ألبرتو مورينو في الدقيقة 8، وتعادل بويان كركيتش للضيوف في الدقيقة 22، قبل أن يرد أصحاب الأرض بثلاثية سجلها دانييل ستوريدج وديفوك أوريجي "هدفين" في الدقائق 32 و50 و65.

رفع ليفربول رصيده إلى 48 نقطة، وينفرد بالمركز الثامن، ويعوض تعثره في آخر جولتين بالخسارة أمام ساوثامبتون والتعادل مع توتنهام هوتسبيرز، بينما تجمد رصيد ستوك سيتي عند 47 نقطة في المركز التاسع.

كما كرر "الليفر" تفوقه المباشر على منافسه للمرة الثالثة هذا الموسم، حيث أسقطه في الجولة الأولى من الدوري، وأقصاه من الدور النهائي لكأس الرابطة بركلات الترجيح، بعدما تبادلا الفوز 1-0 في مباراتي الذهاب والإياب.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.