الأخبار المحلية

قتلى وجرحى جراء قصف طال كفرناها في حلب وخان شيخون بادلب

20.12.2015 | 18:05

 

سقط قتلى وجرحى, يوم الأحد جراء قصف طال بلدة كفرناها في ريف حلب ومدينة خان شيخون بريف ادلب.

وقالت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن أكثر من 10 أشخاص قتلوا وأصيب آخرين بجروح جراء قصف جوي روسي على بلدة كفرناها بريف حلب.

وأشارت المصادر إلى إن البلدة تتعرض للقصف منذ الصباح.

وتعرضت بلدة كفرناها لقصف متكرر في الأيام الأخيرة, إلا إن اليوم يعتبر أكثرها عنفا, بحسب مصادر معارضة

وفي ريف ادلب, قالت مصادر معارضة إن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف طال مدينة خان شيخون.

ونشرت المصادر أسماء وصور لعدد القتلى ومن بينهم عنصر في الدفاع المدني.

وكانت أحياء عدة في مدينة أدلب تعرضت, يوم الأحد, لقصف تسبب بسقوط ضحايا, ما شكل خرقا لهدنة تنص على وقف إطلاق النار لمدة 6 أشهر بين فصائل معارضة من جهة وبين النظام و"حزب الله" من جهة أخرى في مناطق ادلب ومناطق من ريفها خاضعة لسيطرة المعارضة وقريتي الفوعا وكفريا بريف ادلب الخاضعين لسيطرة النظام ومنطقة الزبداني في ريف دمشق.

ويأتي ذلك في وقت تستمر فيه الاشتباكات والعمليات العسكرية في عدد من المحافظات والمناطق السورية، بالإضافة إلى تنفيذ روسيا غارات جوية في سوريا منذ 30 أيلول الماضي، فيما تتزايد أعداد الضحايا يوميا حيث وصل عددهم بحسب تقارير أممية إلى أكثر من 220 ألف شخص , فيما أضطر أكثر من 4 مليون للجوء خارج البلاد منذ بداية الأزمة .

سيريانيوز

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.