أخبار الرياضة

انسحاب الماندور الاسباني نادال .. والصربي ديوكوفيتش يبلغ نهائي دورة باريس

الاسباني نادال

02.11.2019 | 21:18

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول المباراة النهائية لدورة باريس الدولية في كرة المضرب، آخر دورات الماسترز للألف نقطة، للمرة الثانية على التوالي بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 7-6 (7-5) و6-4 السبت في الدور نصف النهائي.

ويلتقي ديوكوفيتش، وصيف بطل النسخة الأخيرة عندما خسر أمام الروسي كارن خاتشانوف، في المباراة النهائية الأحد مع الكندي دينيس شابوفالوف الذي استفاد من إعلان الإسباني رافايل نادال انسحابه من مواجهته في المباراة نصف النهائية الثانية، قبل دقائق من موعدها.

ولم يحدد منظمو الدورة الباريسية أسباب انسحاب الماتادور الإسباني الذي لم يسبق له الفوز بدورة باريس في مسيرته الاحترافية، والذي كان يخوض أول دورة له منذ تتويجه بلقب بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز مطلع أيلول الماضي بسبب إصابة في يده اليسرى.

وهي المباراة النهائية الـ50 لديوكوفيتش في دورات الماسترز التي توج بها 33 مرة، والسادسة في باريس حيث توج باللقب أربع مرات أعوام 2009 و2013 و2014 و2015، وهور قم قياسي في الدورة الفرنسية.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعة و38 دقيقة للتغلب على ديميتروف للمرة التاسعة في عشر مواجهات بينهما حتى الآن.

ويسعى ديوكوفيتش إلى لقبه الخامس في دورة باريس قبل خوض بطولة الماسترز الختامية في لندن اعتبرا من 10 تشرين الثاني، حيث يأمل في معادلة الرقم القياسي للأميركي بيت سامبراس بصدارة التصنيف العالمي ستة أعوام.

وسيخسر ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي لصالح نادال الإثنين، وهو أبقى بتأهله إلى المباراة النهائية لدورة باريس على حظوظه الضئيلة في إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي بيده، كون انسحاب الماتادور الإسباني سيؤجل الحسم إلى بطولة الماسترز.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.