أخبار الرياضة

أتالانتا يواصل مشواره التاريخي في الدوري الإيطالي .. ونابولي يزيد متاعب روما

أتالانتا

06.07.2020 | 08:24

واصل أتالانتا مشواره التاريخي وزحفه نحو المشاركة في دوري أبطال أوروبا، المسابقة التي وصل فيها هذا الموسم الى ربع النهائي في أول مشاركة، وذلك بفوزه على مضيفه كالياري 1-صفر في المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبعد خمسة انتصارات متتالية قبل توقف الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بينها اثنان على فالنسيا الإسباني في ثمن نهائي دوري الأبطال، واصل ممثل مدينة برغامو مسلسل انتصاراته بعد الاستئناف بتحقيقه فوزا خامسا تواليا.

ورفع أتالانتا رصيده الى ثمانية انتصارات متتالية في الدوري قبل العودة وبعدها، في إنجاز غير مسبوق في "سيري أ" لممثل مدينة برغامو (أفضل سلسلة سابقا كانت 6 انتصارات متتالية)، ليضيفه الى رقمين قياسيين آخرين حققهما هذا الموسم، وهما أكبر فوز في تاريخه (7-1 ضد أودينيزي على أرضه و7-2 ضد ليتشي خارجها) وأعلى عدد أهداف خلال موسم واحد (83 حتى الآن).

وازدادت مهمة روما في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا تعقيداً بخسارته أمام مضيفه نابولي 2-1 .

وسجّل لصالح روما الأرميني هنريك مخيتاريان (60)، مقابل هدفين للإسباني خوسيه كاييخون (55) ولورنزو إنسينيي (82).

وأصبح أتالانتا الرابع الفائز بهدف نظيف على كالياري يملك 63 نقطة على بعد 15 نقطة عن كل من روما ونابولي قبل ثماني مراحل على ختام الموسم.

وتلقى روما خسارته الثالثة توالياً فيما عاد نابولي لنغمة الفوز بعد خسارته من أتالانتا بالذات 2-0 في الجولة الفائتة.

وانتهت آمال كل من روما ونابولي منطقياً باحتلال المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

سيريانيوز

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".

انفجار بيروت: ما الدول العربية التي لا تزال تختزن شحنات من مادة نترات الأمونيوم؟

بعد الدمار الذي لحق بمرفأ بيروت نتيجة انفجار نترات الأمونيوم، برزت مخاوف عالمية بشأن تخزين المادة الكيمياوية، التقرير التالي يسلط الضوء على أماكن أخرى حول العالم تضم مستودعات لتخزين نترات الأمونيوم، بينها بلدان عربيان.