أخبار الرياضة

بالصور ... تعرف على "نهاية مشوار" نجوم في كرة القدم

ريكاردو كاكا

28.03.2016 | 17:14

ادى دخول الاستثمارات المالية الكبيرة الى عالم كرة القدم في العديد من الدول الى جذبها للعديد من النجوم العالميين الكبار على الرغم من ضعف المستوى الكروي في هذه الدوريات .

وشهدت عدة دوريات وبشكل خاص الصين والولايات المتحدة و قطر احتراف العديد من النجوم العالميين في انديتها لينهوا مسيرتهم الكروية هناك مقابل مبالغ مالية خيالية .

وترصد الأندية في تلك الدوريات مبالغ كبيرة للتعاقد مع النجوم مع اقتراب نهاية مسيرتهم رغم انخفاض مستواهم الفني وذلك بهدف تسويق اللعبة بشكل اكبر بين الجمهور و تحقيق عوائدة مالية وفوائد فنية اضافية  .

وتحولت هذه الدوريات الى المحطة الاخيرة للعديد من النجوم العالميين في كرة القدم تنهي النجم جماهيريا وتكون بمثابة نهاية مشواره المهني ، وفيما يلي نستعرض ابرز هذه الحالات : 

 

1-البرازيلي ريكاردو كاكا افضل لاعب في العالم عام 2007 توج مع البرازيل بكأس العالم لكرة القدم عام 2002 واحرز لقب دوري ابطال مرتين مع ميلان الايطالي كما لعب لريال مدريد وفاز معه بلقب الدوري الاسباني وكأس اسبانيا وانتقل نهاية الموسم الماضي الى نادي اورلاندو سيتي الاميركي لينهي مسيرته الكروية هناك .

 

2- الاسباني دافيد فيا توج بكأس العالم مع منتخب اسبانيا عام 2010 كما فاز معه بكأس اوروبا مرتين عام 2008 و2012 واحرز لقب دوري ابطال اوروبا والدوري الاسباني مع برشلونة كما توج عدة مرات بلقب هداف الدوري الاسباني لكرة القدم وانتقل منذ موسمين الى نادي نيويورك سيتي الاميركي ويلعب حاليا مع نادي ملبورن سيتي الاسترالي على سبيل الاعارة .

 

3- الاسباني تشافي هرنانديز توج مع منتخب اسبانيا ببطولتي كاس اوروبا عامي 2008 و 2012 اضافة الى كاس العالم 2010 وفاز بلقب دوري ابطال اوروبا مع برشلونة 3 مرات وانتقل بداية الموسم الحالي الى السد القطري لينهي مسيرته الكروية هناك .

 

4- الايطالي اندريا بيرلو بطل كاس العالم مع منتخب ايطاليا عام 2006 واحرز لقب دوري ابطال اوروبا مع نادي ميلان عام 2007 كما توج بلقب الدوري الايطالي مع يوفنتوس مرتين وانتقل بداية الموسم الحالي الى نادي نيويورك سيتي الاميركي .

 

5- البرازيلي راميريز توج مع منتخب البرازيل بكأس القارات ولقب امريكا الجنوبية واحرز دوري ابطال اوروبا والدوري الانكليزي مع تشيلسي قبل ان ينتقل بداية الموسم الحالي الى نادي جي اس سونينجح الصيني .

 

6- الانكليزي فرانك لامبارد فاز مع تشيلسي بلقب دوري ابطال اوروبا والدوري الانكليزي وانتقل بعد نهاية الموسم الماضي الى نادي نيويورك سيتي الاميركي .

 

7- البرازيلي باولينيو توج مع منتخب بلاده بكاس القارات وكأس امريكا الجنوبية وانتقل بعد نهاية الموسم الماضي من توتنهام الانكليزي الى غوانغزو ايفر غراند الصيني .

 

8- الايفواري ديديه دروغبا قاد تشيلسي للفوز بدوري ابطال اوروبا والدوري الانكليزي وفاز مع منتخب بلاده بكأس الأمم الافريقية وانتقل بداية الموسم الحالي الى نادي مونتريال امباكت الاميركي .

 

9- الانكليزي ستيفن جيرارد توج مع ليفربول بدوري ابطال اوروبا عام 2005 وقائد الفريق لسنوات عديدة قبل أن ينتقل بعد نهاية الموسم الماضي الى نادي لوس انجلوس غالاكسي الاميركي .

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.