أخبار الرياضة

جوكوفيتش يقصي غريمه نادال ويصبح على بعد خطوة من لقب خامس في انديان ويلز

جوكوفيتش

20.03.2016 | 11:33

بات حامل اللقب والمصنف الأول نوفاك دجوكوفيتش على بعد خطوة أخرى من لقب خامس في بطولة انديان ويلز للتنس بفوزه 7-6 و6-2 على غريمه القديم رفائيل نادال في الدور قبل النهائي في كاليفورنيا.

وأمتع دجوكوفيتش ونادال الجماهير بالعديد من الضربات المتبادلة في أجواء مشمسة في انديان ويلز تنس جاردن لكن كان للاعب الصربي اليد العليا أغلب الوقت وكسر إرسال منافسه الاسباني في المجموعة الثانية ليحسم الفوز.

وبعد مباراة طويلة استمرت لنحو ساعتين حجز دجوكوفيتش بطل استراليا المفتوحة مكانه في نهائي الأحد حيث سيواجه الكندي ميلوش راونيتش الذي هزم البلجيكي ديفيد غوفين 6-3 و3-6 و6-3.

وكانت المجموعة الأولى متقاربة للغاية وحسمت بنقطة أو نقطتين في الشوط الفاصل وجاءت الثانية متقلبة وفي منتصفها نجح بطل العالم في كسر حاسم للإرسال نادال، ولعب بطريقة أكثر قوة.

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال في الشوطين الثاني والثالث في المواجهة المرتقبة قبل أن يهدر نادال نقطة للفوز بالمجموعة في الشوط العاشر عندما سدد ضربة خلفية في الشبكة.

ورغم أن اللاعب الاسباني عوض تخلفه 2-5 في الشوط الفاصل ليتعادل 5-5 فإن دجوكوفيتش تفوق 6-5 بعد إرسال أول قوي قبل أن ينتزع المجموعة بعد ما يزيد بقليل على ساعة واحدة عندما سدد منافسه في الشبكة.

وكان نادال تحت ضغط متزايد للحفاظ على إرساله في المجموعة الثانية مع سيطرة دجوكوفيتش على الضربات المتبادلة من الخط الخلفي وانهار اللاعب الاسباني الأعسر أخيراً في الشوط السادس عندما سدد ضربة أمامية في الشبكة ليتأخر 4-2.

وفي وقت سابق تجاوز راونيتش صاحب ضربات الإرسال القوية تعثره في المجموعة الثانية ضد غوفين المصنف 15 ليتأهل لثالث نهائي في تاريخه باحدى بطولات الأساتذة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.