أخبار الرياضة

بطل العالم جوكوفيتش يواجه غريمه نادال بنصف نهائي انديان ويلز

جوكوفيتش

19.03.2016 | 17:28

يلتقي الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول مع الاسباني رافايل نادال للمرة الثامنة والأربعين في تاريخ المواجهات بينهما في الدور نصف النهائي من دورة انديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب بعد أن حقق الأول فوزاً صعباً على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 7-6 (7-2) و7-6 (7-2),

واستمرت المباراة لأكثر من ساعتين وسط حرارة مرتفعة بلغت 34 درجة في صحراء كاليفورنيا.

واستمر دجوكوفيتش بالتالي في عروضه الجيدة في هذه البطولة علماً بأنه خسر للمرة الأخيرة هنا في أذار عام 2013 أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في الدور نصف النهائي.

ونجح دجوكوفيتش في التقدم مطلع المباراة 4-2 ثم 5-3 لكن تسونغا نجح في كسر ارسال الصربي ليعادل النتيجة ويفرض جولة فاصلة أنهاها دجوكوفيتش في مصلحته بسهولة.

وفي المجموعة الثانية حافظ كل لاعب على ارساله ليخوضا جولة فاصلة جديدة كانت الغلبة فيها للصربي أيضاً.

أما نادال فتخطى الياباني كي نيشيكوري 6-3 و6-4.
واعترف الاسباني الفائز بالدورة ثلاث مرات، بعد المباراة "الفوز على لاعب ضمن العشرة الأوائل يمنحني الثقة، وأنا اشعر باني في حالة جيدة معنويا وبدنيا. لكن نوفاك سيكون مرشحا فوق العادة في نصف النهائي".

ويتقدم دجوكو على نادال بـ 24 انتصاراً بينها المباريات الخمس الأخيرة التي جمعت بينهما مقابل 23 للإسباني.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.