أخبار الرياضة

البيلاروسية أزراينكا تفاجأ بطلة العالم سيرينا وليامز وتتوج بلقب انديان ويلز

ازرينكا

21.03.2016 | 10:30

فاجأت البيلاروسية فكتوريا أزارينكا منافستها الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة أولى عالمياً، يتتويجها بلقب بطولة انديان ويلز عندما هزمتها في النهائي 6-4 و6-4 في مباراة استغرقت ساعة و29 دقيقة، وتحقق ثاني ألقابها في البطولة التي توجت بها عام 2012.

واللقب هو الأول لأزارينكا المصنفة خامسة عشرة عالمياً منذ 8 أشهر.

والفوز هو الأول على سيرينا من 2013 للمصنفة أولى في العالم سابقاً والتي شهدت انطلاقتها تراجعاً كبيراً عامي 2013 و2014 بسبب الإصابات المتكررة.

وألحقت أزارينكا بسيرينا ثالث سقوط مدو من حيث الأهمية بعد الأول في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز 2015 أمام الإيطالية روبرتا فينتشي وحرمت بالتالي من إحراز الألقاب الأربعة الكبرى في موسم واحد، والثاني في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي أمام الألمانية انجيليك كيربر التي حرمتها من الاحتفاظ باللقب.

وتأتي أهمية خسارة سيرينا من كونها تشارك للمرة الثانية في هذه الدورة بعد مقاطعة استمرت 14 عاماً بسبب سماعها كلمات وشتائم ذات طابع عنصري من الجمهور عام 2001، واضطرت العام الماضي للانسحاب من نصف النهائي أمام الرومانية سيمونا هاليب بسبب إصابة في الركبة.

وارتكبت سيرينا الكثير من الأخطاء المباشرة (33 خطأ) والمزدوجة (5 أخطاء)، ما سمح لمنافستها في تحقيق الفوز في ساعة و28 دقيقة.

واستولت البيلاروسية على إرسال سيرينا في الشوط الأول من المجموعة الأولى وظلت متقدمة حتى أنهتها في 45 دقيقة.

وتكرر السيناريو في الثانية وتقدمت أزارينكا 5-1 قبل أن تتدارك الأميركية الموقف وتعود إلى 4-5 بسبب ارتكاب منافسها خطأين مزدوجين و3 أخطاء مباشرة، لكن البيلاروسية نجحت على إرسالها وأنهتها كما الأولى 6-4 في 43 دقيقة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.