علوم وتكنولوجيا

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

17.08.2022 | 21:41

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.

وذكر موقع ذا فيرج التقني المتخصص أن التحديث أصبح متوفراً بعد أن تجاوز المرحلة التجريبية ليصبح متاحاً للتحميل في متجر ميكروسوفت

وكان مستخدمو واتساب على ويندوز مضطرين سابقاً لتحميل تطبيق سطح المكتب المعتمد على الويب أو الدخول إلى خدمة المراسلة من متصفحات الويب، أما التطبيق الجديد؛ فهو مخصص لويندوز، ويفترض أن يجعل التطبيق أسرع وأكثر تجاوباً حسبما شرحت الشركة ذلك.

وأصبحت خاصية تعدد الأجهزة منتشرة بالكامل، وقد تجاوزت المرحلة التجريبية بيتا، وتسمح تلك الخاصية للمستخدم بربط أربعة أجهزة بحساب واتساب دون الحاجة إلى هاتفه، وتوفر جميعها التشفير من الطرف إلى الطرف.

سيريانيوز

مندوب سورية في الأمم المتحدة: عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق بشان استخدام الكيماوي

أكد مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة بسام صباغ عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق  بشأن استخدام الاسلحة الكيميائية في سورية ورفضها أساليب عمله غير المهنية التي تؤدي إلى استنتاجات باطلة تخدم أجندات الدول الغربية.

مسؤولة اممية: لا تقدم بشأن القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيميائي في سورية

افادت الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو يوم الخميس عن عدم إحراز تقدم بشأن الجهود التي يبذلها فريق تقييم إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية  لتوضيح جميع القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيمائي في سورية.

(قسد) تعثر على مخزن أسلحة لداعش في قرية القيروان بريف الحسكة

ضبطت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة كانت مُعدة لتجهيز خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومخبأة في قرية (القيروان) في ريف تل حميس الجنوبي في الحسكة.

وفد من المعارضة يؤكد في مباحثاته مع مسؤول أمريكي على منع التطبيع مع "النظام السوري"

اكد وفد من "الائتلاف الوطني" و"هيئة التفاوض السورية" المعارضتين في مباحثاته مع نائب ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك ريتشارد ميلز، على استمرار العقوبات على النظام السوري ومنع التطبيع معه.