أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يتخطى دارمشتات بصعوبة قبل مواجهته النارية أمام يوفنتوس بدوري الابطال

بايرن ميونخ

20.02.2016 | 19:20

أفلت بايرن ميونيخ حامل اللقب من فخ ضيفه دارمشتات، بعد نجاحه في تحقيق فوز صعب 3-1 على ملعب أليانز أرينا، ضمن الجولة الـ٢٢ من البوندسليجا .

وأحرز كل من توماس مولر (٤٩، ٧١)، وروبرت ليفاندوفسكي (٨٤) أهداف صاحب الأرض، فيما سجل ساندرو فاغنر (٢٦) هدف دارمشتات الوحيد.

وبذلك عزز بايرن ميونيخ صدارته لجدول ترتيب البوندسليجا برصيد 59 مبتعدا بفارق 11 نقطة مؤقتاً عن بوروسيا دورتموند، في حين توقف رصيد دارمشتات عند النقطة 24في المركز الـ 13.

وكعادته دائمًا، دخل بايرن ميونيخ الشوط الأول بضغط رهيب، هذه المرة عبر خماسي المقدمة الهجومي، غير أن مولر وروبن وزملاءهما تفننوا في إضاعة الفرص الخطيرة أمام المرمى الواحدة تلو الأخرى.

وعلى عكس سير اللقاء، جاءت المفاجأة مع الدقيقة 26 عندما غالط لاعب ناشئي بايرن سابقًا، ساندرو فاغنر، الحارس مانويل نوير على أثر عرضية يمينية متقنة، لتسكن رأسيته الشباك معلنة عن تقدم الضيوف.

ووسط توهان الدفاعات البافارية التي لم تكن قد تجاوزت صدمة الهدف، كاد لاعبو دارمشتات يضيفون هدفا ثانيا في أكثر من مناسبة قبيل نهاية الشوط الأول، غير أن مانويل نوير كان متيقظًا، لينتهي الشوط بتقدم الضيوف بهدف نظيف.
 
وتمكن ابن بافاريا البار توماس مولر من تعديل النتيجة مع الدقائق الأولى للشوط الثاني على أثر عرضية من البرازيلي رافينيا، موقعًا بذلك على هدفه السادس عشر في البطولة هذا الموسم.

وواصل لاعبو بايرن ميونيخ ضغطهم المتواصل على مرمى الحارس ماتينيا، في محاولة لتسجيل الهدف الثاني.

وعاد توماس مولر نفسه ليريح مشجعي العملاق البافاري مرة أخرى، من خلال تسجيله هدف التقدم لفريقه بعدما تلقى تمريرة من فيدال إلى داخل المنطقة، روضها بفنيات عالية على صدره قبل أن يسكنها الشباك بتسديدة مقصية رائعة.

وقبيل النهاية بقليل، تمكن البولندي ليفاندوفسكي من فك نحسه أخيراً في هذه المباراة، مسجلاً الهدف الثالث لفريقه على أثر عرضية متقنة من العائد فرانك ريبيري.

 

 

سيريانيوز

 

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.