أخبار الرياضة

نابولي يمطر شباك فيورنتينا بستة أهداف نظيفة ويصعد للمركز الثالث بالدوري الايطالي

نابولي

17.01.2021 | 23:20

استعد نابولي بأفضل طريقة للقاء يوفنتوس الأربعاء في الكأس السوبر، وذلك باكتساحه ضيفه فيورنتينا 6-0 الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحقق نابولي فوزه الحادي عشر هذا الموسم وصعد مؤقتاً الى المركز الثالث على حساب روما الذي خسر الجمعة ديربي العاصمة أمام لاتسيو 0-3.

وحسم نابولي لقاء الأحد في شوطه الأول الذي أنهاه برباعية نظيفة.

وضرب صاحب الأرض باكراً إذ افتتح التسجيل بعد 5 دقائق فقط عبر لورنتسو إنسينيي إثر تمريرة من أندريا بيتانيا، لكن سرعان ما تراجع رجال المدرب جينارو غاتوزو ما سمح لضيوفهم في تهديد مرماهم وكانوا قريبين من التعادل لكن العارضة وقفت في وجه محاولة كريستيانو بيراغي (23)، ثم تألق الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا في صد تسديدة المخضرم الفرنسي فرانك ريبيري (27).

واستغل نابولي اندفاع فيورنتينا خلف التعادل ليعزز تقدمه من هجمة مرتدة سريعة بدأها البولندي بيوتر زيلينسكي الذي توغل من قبل منتصف الملعب قبل أن يمرر على الجهة اليسرى لباتانيا، فعكسها الأخير عرضية الى الألماني دييغو ديمه الذي انقض عليها وحولها في الشباك (36).

وكان هذا الهدف بمثابة الضربة القاضية للضيوف، إذ اهتزت شباكهم مرتين أخريين قبل استراحة الشوطين عبر المكسيكي هرفينغ لوزانو بعد تمريرة من إنسينيي (38) ثم زيليسنكي بتسديدة أرضية من مشارف المنطقة الى الزاوية اليمنى (45).

وحاول فيورنتينا تحجيم الأضرار في الشوط الثاني وهدد مرمى أوسبينا في أكثر من مناسبة لكن النتيجة بقيت على حالها، بل تلقى الهدف الخامس من ركلة جزاء انتزعها الفرنسي تيمويه باكايوكو ونفذها إنسينيي (72)، ثم السادس بمجهود فردي رائع للبديل ماتيو بوليتانو أنهاه بتسديدة من مشارف المنطقة (89)، مؤكداً بشكل نهائي الهزيمة الثانية توالياً لفريق تشيزاري برانديلي والثالثة في آخر أربع مراحل، ليبقى عند 18 نقطة بفارق خمس فقط عن منطقة الهبوط.

وفشل بارما في تحقيق أول فوز له بعد ثماني مباريات، عندما سقط في فخ التعادل 1-1 أمام ساسوولو في الثواني الأخيرة.

ورفع ساسوولو رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن، فيما بقي بارما في المركز ما قبل الأخير بـ13 نقطة.

وخلف بارما، بقي كروتوني متذيلاً لترتيب الدوري بـ12 نقطة، رغم تحقيقه فوزاً عريضاً 4-1 على بينيفينتو.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.