أخبار الرياضة

يوفنتوس البطل يختتم الموسم بخماسية بشباك سمبدوريا وتابولي بالوصافة وهيجواين يدخل تاريخ الكالتشيو

يوفنتوس

15.05.2016 | 00:51

اختتم يوفنتوس البطل مشواره بفوز ساحق على ضيفه سمبدوريا 5-صفر، وحافظ نابولي على المركز الثاني بفوز عريض 4-0 على ضيفه فروسينوني، وروما ثالثاً بفوزه 3-1 على ملعب ميلان المتعثر، السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وظهر يوفنتوس المتوج بلقب "سيري أ" للمرة الخامسة على التوالي قبل 3 مراحل، لاخر مرة هذا الموسم امام جماهيره بصورة لائقة بعد ان سقط في المرحلة السابقة امام هيلاس فيرونا الهابط الى الدرجة الثانية 1-2.

على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" وامام 38 الف متفرج، استفاد فريق السيدة العجوز من طرد ميلان السلوفاكي سكرينيار المبكر (14) وسجل خماسية نظيفة بمرمى الحارس البرتو برينيولي.

وسجل لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري، الفرنسي باتريس ايفرا (5) والارجنتيني باولو ديبالا (15 من ركلة جزاء و37) وجورجيو كييليني (77) وليوناردو بونوتشي (85)، ورفع ديبالا رصيده الى 19 هدفا و9 تمريرات حاسمة.

ويبحث يوفنتوس عن الثنائية عندما يواجه غريمه ميلان في نهائي الكأس في 21 ايار.

وحافظ نابولي على موقعه في وصافة الكالتشيو بعدما أكرم ضيافة فروسينوني في عقر داره "سان باولو" برباعية نظيفة،

ويدين "الآتزوري" بهذه النتيجة الكبيرة لمهاجمه الأرجنتيني المتألق جونزالو هيجواين الذي أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 52 و62 و71، بينما افتتح القائد ماريك هامسيك النتيجة في الدقيقة 44.

وبعد هذا الهاتريك حطم الأرجنتيني الرقم القياسي الذي كان بحوزة اللاعب السويدي لفريق ميلان غونار نوردال الذي سجل 35 هدفاً في موسم 1949-1950.

ودوّن هيغواين هذا الموسم 36 هدفاً محتلاً بذلك المركز الأول في لائحة ترتيب الهدافين وبفارق كبير عن مواطنه باوبو ديبالا الذي يحتل مركز الوصافة برصيد 19 هدفاً.

وبهذه النتيجة يرفع نابولي رصيده من النقاط لـ82 في المركز الثاني ويتأهل مباشرة لدوري الأبطال في الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد فروسينوني عند 31 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير ليهبط رسميا للدرجة الثانية رفقة هيلاس فيرونا.

ونجح روما بسهولة في تحقيق الفوز على مضيفه ميلان في الجولة الأخيرة من الكالتشيو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليستمر الميلان في تقديم مستوى سيء ومقلق لجماهيره قبل نهائي كأس إيطاليا الأسبوع المقبل ضد يوفنتوس بطل الدوري.

وتقدم روما أولاً في الدقيقة 19 عبر المصري محمد صلاح قبل أن يضيف الشعراوي الهدف الثاني في الدقيقة 59 ثم سجل إيمرسون الهدف الثالث في الدقيقة 82 فيما سجل باكا هدف الميلان الوحيد في الدقيقة 86.

الفوز رفع رصيد روما إلى 80 نقطة في المركز الثالث فيما توقف رصيد الميلان عند 57 نقطة في المركز السابع، لتصبح مشاركته في الدوري الأوروبي الموسم المقبل مشروطه بالفوز على يوفنتوس في نهائي الكأس السبت المقبل.

سيريانيوز